المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النبوَّات عن المسيح ؛ الدفاع عن المسيحية للقديس يوستينوس الشهيد (13)


aymonded
02-18-2009, 11:11 AM
نص الدفاع عن المسيحية إلى الإمبراطور الروماني هادريان
للقدِّيس يوستينوس الشهيد
الباب الرابع : مخطوطات الأنبياء - النبوَّات عن المسيح
(( الترجمة السبعينية ))


كان الأنبياء يبشِّرون سلفًاً بالأحداث المستقبلة ، وكانت نبوَّاتهم يتحفظ عليها الملوك الذين تعاقبوا على عرش اليهوديَّة بعناية ، وبالصبغة التى كتبها الأنبياء أنفسهم بها بخط أياديهم باللغة العبرانيَّة . وقد أسَّس بطليموس ملك مصر مكتبة أراد أن يجمع فيها مؤلِّفات كل الكتاب . فلما علم بهذه النبوَّات ، طلب من هيرودس ، ملك اليهوديَّة في ذلك الوقت ، أن يرسل إليه هذه الكتب؛ فأرسلها هيرودس للملك بطليموس مكتوبة ، كما قلت ، باللغة العبرانيَّة . ونظرًا لأنه لم يوجد في مصر من له دراية بهذه اللغة ، فقد طلب بطليموس من هيرودس أن يرسل إليه علماء لكي يقوموا بترجمتها إلى اليونانيَّة . فكانت هذه الترجمات التي لا تزال موجودة بمصر ، ونجدها في كل مكان بين أيدي اليهود . ولكنهم يقرءونها دون أن يفهموها .

أنهم ينظرون إلينا كأعداء وخصوم. وهم في ذلك ومثلكم يضطهدوننا ويقتلونا عندما يستطيعون . ويمكنكم بسهولة أن تحصلوا على إثبات ذلك.

في حرب اليهوديَّة الأخيرة، كان " باركوخبا " Barcochebas رأس الفتنة ، يعذب المسيحيَّين وحدهم بأشد أنواع العذاب إن لم ينكروا الرب يسوع المسيح ويجدِّفوا عليه .

أننا نقرأ في كتب النبوَّات أن يسوع المسيح يأتي ، يولد من العذراء وينمو ، يشفي كل مرض وكل سقم ، يقيم الموتى ، ومع ذلك ما كانوا يؤمنون .
يُضطهد ويصلب ويموت ويقوم من الأموات ويصعد إلى السموات ، وهو ابن اللَّه ، يرسل رسلاً ليبشِّروا بهذه الأمور في العالم أجمع ، وبالأخص الأمم الذين يؤمنون به . وهذه النبوَّات كانت منذ خمسة آلاف سنة وثلاثة آلاف وألفين وألف سنة وثمانمائة سنة قبل مجيئه ؛ إذ أن الأنبياء قد تعاقبوا من جيل إلى جيل.

EHAAB
02-23-2009, 02:15 AM
:em4500: فعلا الموضوع رائع جدا 000 شكرا لك0

aymonded
02-23-2009, 02:04 PM
النعمة معك يا محبوب الله الحلو
أقبل مني كل حب وتقدير
كن معافاً باسم الثالوث