المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسائل بيلاطس البنطي إلى سينكا (8) صدام مع اليهــود


aymonded
02-20-2009, 01:17 PM
وثائق تاريخية – الرسالة السادسة ج1
رسائل بيلاطس البنطي إلى سينكا الفيلسوف الروماني
صدام مع اليهـــــــــــــود

للرجوع للرسالة السابقة أضغط
هنـــــــــــــــــــــــ ــــــا (http://www.orsozox.com/forums/f164/t25420/)


عندي لك في هذه الرسالة أنباء أخطر أسبوع واجهته في حياتي ، وفي الحقيقة أنا الذي سكبت الزيت على النار ، وهاهي أورشليم تموج بالجماهير الغاضبة الساخطة وحركة الشغب تمتد بسرعة لتشمل كل أنحاء الولاية .



وهنا في قيصرية من كل جانب تحيط بي كل جماهير اليهودية الغاضبة مع أن كل شيء في البداية كان على ما يرام ، فقد وصلت القوات إلى أنطوانيا في الليل ، ووضعت صور القياصرة فوق الألوية وفي الشرفات بحيث تمكن رؤيتها من بعيد . ومن أماكن متعددة من الهيكل .



ولا يفوتني أن أخبرك أنه باكراً ومع بزوغ الفجر يقوم الكهنة كالمعتاد ويستعدون لتقديم ذبيحة الصباح ، ثم بعد ذلك بقليل يأتي جمهور العابدين ، وهذه عادة طيبة لأنها تلزم الناس بالقيام من النوم مبكرين .



وعندما طلع الفجر اكتشف أحدهم وجود الصور فوق القلعة فصاح صيحة مدوية نبهت الكثيرين إلى وجود الصور في أماكنها ، فتوجه بعضهم إلى القلعة والبعض الآخر ذهب إلى الكهنة ، بينما حمل الآخرون النبأ إلى أطراف المدينة .



ولم يمضي وقت طويل حتى كان قيافا في القلعة يطالب ماركيوس بإبعاد الصور عن مرأى البصر ، لكن هذا الأخير رفض بأدب قائلاً أن الأمر ليس بيده وإنما بيدي أنا . غير أن قيافا في أخبره بأنه سيلجأ إلى العنف ، وأن مجلس السنهدريم قد عقد جلسة خاصة طارئة وقرر عدم الاكتفاء برفع الأمر إلىَّ ولكنهم سيرفعونه إلى القيصر رأساً كذلك ، كما أضاف قيافا أنه سيعلن هذا أمام الشعب ، ولكنه لا يعلم إن كانت الجماهير ستقتنع بهذا الإجراء وتمتنع عن مهاجمة القلعة أم لا ، وظل كل منهما – ماركيوس وقيافا – عند رأيه لا يغيره .



وعلى هذا اجتمعت أورشليم بأسرها في الهيكل وحول القلعة ، وكانت الجماهير ترغي وتزيد وهم يلوحون بما كانوا يحملونه في أيديهم من عصى وأحجار يهددون بها كلا من رجالنا وجماعة الكهنة .



وعندما خرج إليهم قيافا استقبلوه بثورة عارمة واتهموه مع باقي أعضاء السنهدريم بأنهم السبب في كل ما حل بهم وبهيكلهم من كرب بتساهلهم معنا ، كما طالبوه بأن يقدم لهم الضمانات اللازمة للعمل على رفع الصور من أماكنها ، فوعدهم أن السنهدريم سوف يبذل قصارى جهده في هذا الشأن ، كما أخبرهم بأنهم سيرسلون إلىَّ احتجاجاً شديد اللهجة ، وفي نفس الوقت طالبهم بعدم استخدام العنف .

كما أخبرهم بأنهم سيطلبون من القيصر تنحيتي عن الحكم حتى إذا أذعنت لمطالبهم ، وطلب منهم اختيار ممثلين لهم يرافقون الوفد الذي سيحمل رسالة السنهدريم إلىَّ هنا في قيصرية ، وذلك لكي يعبروا لي عن مدى سخط الشعب العميق وغضب الجماهير الجارف على الإجراءات الأخيرة وانتهاك حرمة الهيكل وقداسته بوضع صور القياصرة مقابله ، ولكنهم لو عمدوا إلى إشعال نار الفتنة في أورشليم فإنهم بهذا سيجنون على أنفسهم وبلادهم وديانتهم .



_______________

* نظراً لطول الرسالة قسمتها لثلاثة أجزاء لسهولة قراءتها ؛ وهذا هو الجزء الأول فيها .

ملكه الاحزان
02-21-2009, 05:44 PM
مرسي يااستاذي

aymonded
02-21-2009, 05:45 PM
العفو يا محبوبة يسوع
غى النعمة ووافر السلام لشخصك الحلو في ربنا يسوع

new.marina
10-03-2011, 04:49 AM
http://img522.imageshack.us/img522/5695/043vl5.gif