المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص اطفال وحكمة بالقصة الاولى حكمة رجل عجوز بالقصتين حكمة الام


متيلدا
03-01-2009, 11:42 PM
القصة الاولى شجاعة طفل

طفلا يهوى دوما الظهور الاول بصفه ولكن لايوجد من يشجع هذا الطفل المسكين واذ هو راجع للبيت لاحظ عجوزا كبيرا بالسن يريد ان ياخذ الكيس ولكن ظهره كان يتوجع,

فأراد الصغير ان يساعد ذلك الكهل,فدق الباب ؟!
والعجوز فتح باب ولكنه تعجب ماذا تفعل هنا ياابني الصغير
رد عليه ؟
اريد ان اساعدك ياعم
وفعلا أدخله ولكنه ظل العجوز متعجبا,,اخبرني لماذا تساعدني فرد طفل
لاني فاقد اهتمام الاخرين فقولت أهتم انا بالاخرين

فتعجب العجوز من حكمة هذا الطفل
فابتسم واخبره بانني سأساعدك انا يابني
فعلا كل يوم صباح يذهب الطفل لعند العجوز ويعلمه دروس لان عجوز كان حكيما وعالما
لذلك تعلم الطفل وبالمدرسة وبيت لاقى اهتمام
فرد الطفل عرفت لماذا لم الاقي اهتمام لاني كنت مقصر بنفسي انا مش الاخرين

القصة الثانية

اخوان صغيران تؤامان كانا دوما كل واحد منهم يلبس لبس الاخر ولكن بيوم و,
الام عائدة للبيت لاحظت شئيا غريبا بينهم وهو احدهم كان ظاهر المرض عليه على وجهه وفجاة وقع ارضا فاخذته الام للمشفى
ولكن الطبيب اخبرها سيبقا اسبوع كامل بالمشفى
ولكن الاخر بكي على اخيه جدا ,وظل يسال امه ,متى سيعود اخي للبيت
فردت امه لااعرف يابني
فرد عليها انا اعرف واحس بأخي لانني تؤام له وهو سيموت ياأمي
ولكن الام لم تفهم كلام ابنها
وبقي الطفل التؤاوم بالبيت وعندما ذهبت الام للمشفى اخبرها الطبيب بانه شفي من مرضة
وعندما عادت مات طفل الاخر والسبب لان الاثنان كانا مريضان ولكن الام هي السبب يجب كانت ان تفهم بان التؤوام واحد ويجب كانت تعرض الاثنان للطبيب

قصة حزينة لكن ليها حكمة لام ازاي الطفل له حكمة وامه كانت ناقصة حكمة هو كان بيتكلم ويخاف من موته هو ايضا لذلك اخبها بحكمة بان اخي سيموت يعني القصد هو ايضا سيموت لكن الام كانت فاقدة حكمة هنا

القصة الثالثة

الاطفال يحبون الترانيم بالكنيسة ولكن طفلا كان صوته ليس بجميل وكان يبكي لماذا صوته لايكون جميلا مثل اطفال التانية

رجعت الانسة الاطفال للبيوتهم
ولكن الطفل كان حزينا وهو راجع للبيت لاحظت الام تغي بنفسية طفلها ولكنها لم تسال الى ان تغدى استراح وسالته عصرا مابك يابني
فردت يامي انا حزين
رد طفل لان صوتي مش لطيف الانسة بتقول ليا كلام دة

لكن يابني لماذا تزعل من اجل هذا ,رد لانني احب التراتيل ولكن صوتي مش حلو زي اصدقائي

فردت ام طيب هقولك يابني بص مش بتراتيل الانسان بيحقق احلامه بالكنيسة في اشياء اهم انت عاوز تكون مرتبط قدم نفسك بشيء انت بارع به فرد عليها بقدر اعزف يامي
فردت الام فهذا تعويض لك عن رغبة ممنوع منها انت
وفعلا ابدع الطفل بالعزف وكمان هو كان قائد الفرقة وابدع بهذ


فعلا الانسان ان منع شيء فانه يكتسب اشياء كثيرة الحكمة ان لاتستلم لحدث واحد حصل بحياتك بل اسعى لاحداث اخرى
حكمة ام هنا
تاليف قصص :متيلدا جرجس
هدية لاطفال الحلوين

وردة حزينة
03-02-2009, 02:59 AM
الله حلوين اوى يامتيلدا
ربنا معاكى

متيلدا
03-02-2009, 10:53 AM
ميرسي ياعسولةةةةةةةةةةةةةةةةةةة رب يباركككككككككككككك يارب

مارو وليم
03-09-2009, 02:40 PM
قصص جميله جدا ربنا يعودك

متيلدا
03-28-2009, 10:35 AM
ميرسي جدا ليكييي

bolboladra
03-29-2009, 06:35 PM
اطرد أعدَائي فأدرِكُهُم، ولا أَرجِعُ حتى يفنوا. وأعطيتني الظفر على أعدائي، ومُبغِضيَّ استأصلت.http://img123.imageshack.us/img123/3921/67872103ck5.jpg هللوياhttp://www.orsozox.com/forums/image.php?u=33606&type=sigpic&dateline=1238281737
http://up.stop55.com/upfiles/Bpw46731.jpg

متيلدا
04-01-2009, 08:59 AM
ميرسي على مرورررررر

bassem8800370
02-18-2010, 12:01 AM
شكرا ليك اووووووووووووووووووى

zaza2006
06-04-2010, 10:56 PM
حلوين اوى بجد شكرا لتعبك