المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليلة الثلاثاء من البصخة المقدسة


ماروجيرافك
04-13-2009, 10:11 PM
من زكريا النبي ص 1 : 1 – 6


وفى الشهر الثامن من السنة الثانية لداريوس . كانت كلمة الرب إلى زكريا بن براشيا بن عدو النبى قائلاً . قد غضب الرب على آبائكم قائلاً قل لهم هكذا ما يقوله الرب الضابط الكل أرجعوا إلى و أنا أيضاً أرجع أليكم قال الرب الضابط الكل . ولا تكونوا كابائكم الذين خاطبهم الأنبياء الأولون قائلين . هذا ما يقوله الرب الضابط الكل أرجعوا عن طرقكم الرديئة وعن أعمالكم الشريرة فلم يصغوا قال الرب الضابط الكل .

فـأين هـم آباؤكم و الأنبياء فهل يحيون إلى الأبد لكن نواميسى و أقوالى إقبلوها تلك التى أمرت بـها روح عـبيدى الأنبياء الـذين أدركوا آباءكم و خـاطبوهم قـائـلين . كما أمـر الرب الـضابـط الكـل أن يـصنع بكم بحسب طرقكم . و كأعمالكم هكذا صنع بكم مجداً للثالوث الأقدس ألهنا آمين .

المزمور 61 : 4 ، 1

خلاصى و مجدي هما بألهم أله معونتى و رجائى هو بالله .
لأنه ألهى و مخلصى ناصرى فلا أتزعزع أبداً الليلويا .

الإنجيل من لوقا ص 13 : 23 – 30

فقال له واحد يارب أقليل هم الذين يخلصون . فأما هو فقال لهم . أجتهدوا أن تدخلوا من الباب الضيق . فأنى أقول لكم أن كثيرين سيطلبون أن يدخلوا فلا يستطيعون . فإذا بلغ أن يقوم رب البيت ليغلق الباب . فتبدأون بأن تقفوا خارجاً و تقرعون الباب أفتح لنا . فيجيبكم قائلاً . أنى لست أعرفكم من أين أنتم .

حينئذ تبتدئون أن تقولوا . أكلنا قدامك و شربنا . و علمت فى شوارعنا . فيقول لكم أنى لا أعرفكم من أين أنتم . أذهبوا عنى يا جميع فاعلى الأثم . هناك يكون البكاء و صرير الأسنان . إذا رأيتم إبراهيم و أسحق و يعقوب و جميع الأنبياء فى ملكوت الله و أنتم تطردون خارجاً .

و سيأتون من المشارق و المغارب و الشمال و الجنوب و يتكئون فى ملكوت الله فهوذا آخرون يكونون أولين و أولون يكونون آخرين و المجد لله دائماً .

طــرح


أن مخلصنا جعل مسيره إلى أورشليم مع خواصه فقال له واحد من الجمع يارب قليلون هم الذين يخلصون . فأجابه مخلصنا قائلاً أحرصوا على الدخول من الباب الضيق لئلا تاتوا و تقرعوا الباب و تقولون يارب أفتح لنا .

فيجيب هو من داخل قائلاً لكم أنى ما أعرفكم من أين أنتم أذهبوا عنى خارجاً يا جميع فاعلى الأثم حيث يكون البكاء و صرير الأسنان معاً ، كثيرون من الأمم يأتون من المشرق و المغرب فيتكئون حضن إبراهيم و أسحق و يعقوب فى ملكوت السموات و أما أنتم فسيطردونكم خارجاً و تتسلط عليكم أثامكم . فأرجعوا عن طرقكم الرديئة لكى تمحى عنكم هفواتكم .

( مرد بحرى ) المسيح مخلصنا جاء و تألم لكى بآلامه يخلصنا .

( مرد قبـلى ) فلنمجده و نرفع أسمه لأنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته .



الساعة الثالثة من ليلة الثلاثاء من البصخة المقدسة



من ملاخي النبي ص 1 : 1 – 9


فتح كلام الرب لأسرائيل على يد ملاكه . ضعوا فى قلوبكم أنى أحببتكم يقول الرب . و قلتم بم أحببتنا . أليس عيسو أخا ليعقوب يقول الرب . وقد أحببت يعقوب و أبغضت عيسو . وجعلت حدوده للفساد و نصيب ميراثه قفراً .

( لبنات آوى ) و أن قال الأدوميون أننا قد أنهدمنا فلنرجع و نبنى خربها هذا ما يقول الرب الضابط الكل . هم يبنون و أنا أهدم . و أدعوها تخم الأثم و الشعب الذى قاومه الرب إلى الأبد . فتبصر عيونكم و أنتم تقولون لقد تعظم الرب فوق تخوم أسرائيل . الأبن يكرم أباه و العبد سيده . فأن كنت أنا أباً فأين كرامتى . و أن كنت سيداً فأين مهابتى .

قـال الرب الضابط الكل و أنتم أيها الكهنة المحتقرون أسمي . و قلتم بم أحتقرنا أسمك . لأنكم قربتم على مذبحى خبزاً نجساً و قلتم بم نجسناه . بـقولكم أن مائدة الرب حقيرة و حقيرة هى الأطعمة الموضوعة عليها . إذ قربتم الأعمى ذبيحة . أفليس ذلك شراً . و إذ قربتم الأعرج أو السقيم أفليس ذلك شراً قربه لرئيسك أفيقبله منك أو يقبل وجهك . يقول الرب الضابط الكل : مجداً للثالوث الأقدس .




المزمور 13 : 4 ، 6

أنظر و أستجب لى ياربى و ألهى أنر عينى لئلا أنام فى الموت .
أما أنا فعلى رحمتك توكلت يبتهج قلبى بخلاصك . هلليلويا .

الإنجيل من لوقا ص 13 : 31 ألخ

وفى ذلك اليوم جاء إليه قوم من الفريسيين و قالوا له . أخرج و أذهب من هنا فأن هيرودس يريد قتلك . فقال لهم . أذهبوا وقولوا لهذا الثعلب . ها أنا أخرج الشياطين . واتمم الشفاء اليوم وغداً . وفى اليوم الثالث أكمل .

ولكنى ينبغى لى أن أقيم اليوم و غداً وفى اليوم الآتى أذهب . لأنه لا يهلك نبي خارج عن أورشليم .

يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء و راجمه المرسلين إليها . كما من مرة أردت أن أجمع بينك كما يجمع الطائر فراخه تحت جناحيه فلم تريدوا . هوذا بيتكم يترك لكم خراباً و أنى أقول لكم أنكم لا تروننى من الأن . حتى تقولوا مبارك الآتى بأسم الرب .

( و المجد لله دائماً )


طــرح


فى ذلك اليوم وافاه قوم و أخبروه عن هيرودس الملك قائلين يا معلم أخرج من ههنا فإن هيرودس المارق يريد قتلك فأجاب وقال للذى قال له أمض و قل لهذا الثعلب الشرير أنى أكمل شفاء كثيرين اليوم و غداً وفى اليوم الآتى فقد كتب أنه لا يهلك نبي خارجاً عن أورشليم .

يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء و راجمة المرسلين . كم من مرة أردت أن أجمع بنيك فلم تريدى . هوذا أترك لكم بيتكم خراباً إلى كل الأجيال . أقول لكم أيها الذين تسمعوننى أنكم لا تروننى منذ هذا اليوم حتى تقولوا كلكم من فم واحد مبارك الآتى بأسم الرب الإله .

( مرد بحرى ) المسيح مخلصنا جاء و تألم لكى بآلامه يخلصنا .

( مرد قبـلى ) فلنمجدهو نرفع أسمه لأنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته .






الساعة السادسة من ليلة الثلاثاء من البصخة المقدسة



من هوشع النبي ص 4 : 15 ألخ و ص 5 : 1 – 7


و أما أنت يا إسرائيل فلا تكن جاهلاً . و يا يهوذا لا تدخل الجلجال ولا تذهبوا إلى الظلم . ولا تحلفوا بالرب الحى . لأنه قد جمح إسرائيل كعجلة جامحة . فالآن يرعاهم الرب كحمل فى موضع رحب خليل الأصنام أفرايم قد ترك له شكاً فأطاعوا الكنعانيين وزنوا زنى إلى الآخر و أحبوا الهوام بالتعاظم و أنت فى جناحيك هبوب ريح و سيخزون فى مذبحهم .

إسمعوا لهذا أيها الكهنة و أنصتوا يا بيت إسرائيل . و أصغوا يا بيت الملك . لأن الحكم موضوع قبالتكم . إذا قد صرتم فخاً للمحرس . و كالشبكة المنصوبة على تابور ( تل مرتفع ) تلك التى بنصبها الصيادون للصيد و أنا معلمكم أنا عرفت أفرايم ولم يخف عنى إسرائيل لأن الآن قد زنى أفرايم و تنجس إسرائيل . ولم يوجهوا أفكار قلوبهم ليرجعوا إلى إلههم . لأن روح الزنى فيهم و الرب لم يعرفوه .

و سيغطى إسرائيل وجهه بذراعه ( من الخزى ) . فيرجم إسرائيل و أفرايم بالظلم و يرجم يـهوذا أيضاً معهم و يذهبون بغنم و ثيران ليطلبوا الرب فلا يجدونه لأنه تنحى عنهم . بما أنهم قد إنصرفوا عن الرب و صارت لهم ثيران و كان لهم بنين غرباء . فالآن يأكلهم الدبا ( القمل ) مع ميراثهم : مجداً للثالوث الأقدس .

المزمور 90 : 1 ، 2

ملجاي و إلهى فأتكل ععليه . لأنه ينجينى من فخ الصياد . ومن كلمة مقلقة . هلليلويا .

الإنجيل من لوقا ص 21 : 34 ألخ

فأحترزوا لأنفسكم لئلا تثقل قلوبكم من الشبع و السكر و الهموم الدنياوية فيقبل عليكم بغته ذلك اليوم . لأنه يأتى كالفخ على جميع الجالسين على وجه الأرض كلها . أسهروا إذن و تضرعوا فى كل حين لكى تقووا على الهرب من هذه الأمور المزمعة أن تصير و تقفوا أمام أبن الأنسان .

و كان فى النهار يعلم فى الهيكل . وفى الليل يخرج و يبيت فى الجبل الذى يدعى جبل الزيتون . و كان جميع الشعب يبكرون إليه فى الهيكل ليسمعوا منه : والمجد لله دائماً .






طــرح


كمثل طبيب مداو كان المسيح إلهنا يداوى مجاناً قائلاً إن زيادة الأكل تثقل القلوب و تقطع القوة من الجسد و الأهتمام أيضاً الدنياوى يجلب على الإنسان شروراً كثيرة و يحيد بالإنسان عن مخافة الله فيختنقه الشرير و يبعده عن طريق الخلاص و معرفة خلاص نفسه و يوقعه فى سلطان الموت مثل الفخ الذى يخطف الفريسة .

أسهروا أنتم أيضاً و أصنعوا ثمرة تليق بالبر و التوبة لكى تكونوا واقفين أمام الديان يسوع المخلص . و كان يعلم الجموع فى الهيكل وفى الليل كان يستريح و كانت راحته فى جبل الزيتون وفى النهار كان يأتى إلى أورشليم . و كان جميع الشعب يبكرون إليه ليسمعوا تعاليمه المفعمة صلاحاً ، و الذين سمعوا كانوا يسبقون إلى ينبوعه و يشربون منه الماء الحلو كما قال الكتاب الشاهد بمجيئه أنه الطعام لغير الفاسد المغذى لكل الذين يؤمنون به .

( مرد بحرى ) المسيح مخلصنا جاء و تآلم لكى بألامه يخلصنا .

( مرد قبـلى ) فلنمجده و نرفع أسمه لأنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته .



الساعة التاسعة من ليلة الثلاثاء من البصخة المقدسة



من هوشع النبي ص 10 : 12 ألخ – وص 11 : 1 ، 2


إزرعوا لأنفسكم براً إجنوا ثمرة الحياة . أستنيروا بنور المعرفة و أطلبوا الرب حتى يأتيكم ثمـرة البر . لماذا سكـتم على النفاق ( الذى فيكم ) وحصدتم ظلمكم . أكلتم ثمرة الكذب . لأنك توكلت عـلى مركباتك و كثرة قوتك يقـوم هـلاك فى شعبك و تـخرب جميع حصونك ( المسيجة ) كخراب بيت يوربعام من أراخنة سليمان يوم الحرب . إذ حطمت الأمهات على البنين .

هكذا أصنع بكم يا بيت إسرائيل أمامكم من قدام وجهي . لأن ظلمكم و شروركم طرحت ملك إسرائيل خارجاً . لأن إسرائيل صغير و أنا أحببته و دعوت أبنه و أبنى من مصر . فكما دعوتهم . هكذا ذهبوا عن وجهى . فذبحوا للبعليم و بخروا للمنحوتات : مجداً للثالوث الأقدس

المزمور 32 : 10 ، 11

الرب يشتت أراء الأمم و يرذل أفكار الشعوب و يرفض مؤامرة الرؤساء و أما رأى الرب فهو يكون إلى الأبد و أفكار قلبه من جيل إلى جيل هلليلويا .


الإنجيل من لوقا ص 11 : 37 – 52

وفيما هو يتكلم سأله فريسى أن يأكل عنده . فدخل و أتكاء و أما الفريسى فلما رأى أنه لم يغتسل أولاً قبل الأكل تعجب . فقال له الرب أنتم الآن معشر الفريسيين تطهرون خارج الكأس و الصحفة . و أما داخلهما فمملوء أختطافا و خبثا .

أيها الجهال أليس الذى صنع الخارج صنع الداخل أيضاً . بل أعطوا ما عندكم صدقة فهوذا كل شئ يتطهر لكم . و لكن ويل لكم أيها الفريسيون لأنكم تعشرون النعنع و السذاب و كل بقل و تتجاوزون حكم الله و محبته . وكان ينبغى أن تفعلوا هذه ولا تتركوا تلك .

ويل لكم أيها الفريسيون لأنكم تحبون أوائل المجالس فى المجامع و التحيات فى الأسواق . ويل لكم أيها الكتبة و الفريسيون المراؤن لأنكم مثل القبور المختفية . و الناس يميشون عليها ولا يعلمون . فأجاب واحد من الناموسيين و قال له أيها المعلم أنك بقولك هذا تشتمنا نحن أيضاً أما هو فقال له . و أنتم أيضاً أيها الناموسيون . ويل لكم لأنكم تحملون الناس أحمالاً ثقيلة و أنتم لا تمسون تلك الأحمال بأحدى أصابعكم ويل لكم فأنكم تشيدون و تسرون بأعمال آبائكم . لأنهم هم قتلوهم و أنتم تبنون قبورهم .

لذلك أيضاً قالت حكمة الله . أنى أرسل إليهم أنبياء و رسلاً فيقتلون منهم و يطردون . لكى يطلب من هذا الجيل دم جميع النبياء الذى سفك مـنذ أنشاء العالم . مـن دم هابيل الصديق إلى دم زكريـا بن بـراشيا الـذى أهلك بين المذبح و البيت . نعم أقول لكم أنه يطلب من هذا الجيل . الويل لكم أيها الناموسيون لأنكم أخذتم مفاتيح المعرفة فما دخلتم مفاتيح المعرفة فما دخلتم أنتم و الداخلون منعتموهم . و المجد لله دائماً .


طــرح


أسمعوا الرؤوف الرحوم الكثير الرحمة المتأنى كيف يوصينا أن نكون أطهاراً ليس فى أجسادنا فقط بل وفى قلوبنا أيضاً . لما تعجب منه ذلك الفريسى الذى سأله أن أن يأكل عنده . فلما رآه يأكل الخبز بغير طهر ولا غسل يديه .

تكلم معه المعلم العارف بكل الأشياء قبل كونها قائلاً أنتم يا معشر الفريسيين تطهرون خارج الكأس و السكرجة فأما داخلكم فأنه مملوء دعارة و أختطافاً و ظلماً . أعطوا صدقة و حكماً عدلاً و كل شئ يتطهر لكم . فلنكن نحن رحومين على كل إنسان خلقه الله . وعند ذلك نطهر نفوسنا و أجسادنا و أرواحنا من كل دنس الخطية .

( مرد بحرى ) المسيح مخلصنا جاء و تألم لكى بآلامه يخلصنا .

( مرد قبـلى ) فلنمجده و نرفع أسمه لأنه صنع رحمة معنا كعظيم رحمته .


الساعة الحادية عشر من ليلة الثلاثاء من البصخة المقدسة



من عاموس النبي ص 5 : 6 – 14


أطلبوا الرب فتحيوا . لئلا يتقد بيت يوسف كنار فيحترق و ليس من يطفئ من بيت إسرائيل . الرب يصنع حكماً فى العلى . ووضع العدل على الأرض . هو الذى خلق كل الأشياء و ينقلها الذى يحول الظل صباحاً و يغشى النهار بالليل . الذى يدعو مياه البحر فيفيضها على وجه الرض كلها الرب الاله الضابط الكل هو أسمه . المنزل الأنحطام على القوة و يأتى بالدمار على الموضع الحصين . لقد أبغضوا الموبخ فى الأبواب و نجسوا الكلام الطاهر . من أجل ذلك هذا ما يقول الرب .

بـما أنكم ضربتـم المساكين على رؤسهـم . أخذتم منهم هدايا فاخرة . شيدتم بيوتا حسنة ولا تسكنون فيها . و غـرستم كروما مختارة ولا تشربون من خمرها . فأنى عالم بنفاقكم الكثير و خطاياكم المتجددة . تـدوسون البـار و تـأخذون الرشوة و تصـدون البائسين من الأبواب . لذلك يسكت العاقل فى ذلك الزمان لأنه زمان ردئ . فاطلبوا الخير لا الشر لتحيوا : مجداً للثالوث الأقدس .


المزمور 121 : 4

لأنه هناك صعدت القبائل . قبائل الرب شهادة لأسرائيل . يعترفون لأسم الرب : هلليويا


الإنجيل من مرقس ص 13 : 32 ألخ و ص 14 : 1 ، 2

فأما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلمهما أحد ولا الملائكة الذين فى السماء ولا الأبن الا الأب . أنظروا و أسهروا وصلوا لأنكم لا تعلمون متى يكون الزمان . كمثل أنسان مسافر فترك بيته و أعطى عبيده السلطان كل واحد فى عمله و أوصى البواب بالسهر .

فأسـهروا إذا لأنكم لا تعلمون متى يأتى رب البيت . أفى المساء . أم فى نصف الليل . أم عند صياح الـديك . أم فى الصباح . لئلا يأتى بغته فيجدكم نياماً . وما أقوله لكم أقوله للجميع أسهروا . وكان الـفصح و الفطير بعد يـومين و كان رؤسـاء الكهـنة و الكتبة يطلبون كيف يمسكونه بمكر ليقتلوه و لكنهم قالوا لا نفعل هذا فى العيد لئلا يكون شغب فى الشعب : و المجد لله دائماً .





طــرح


أنت وحدك آيها المدبر العالم بسائر الأشياء قبل كون جميعها ، و الأزمنة و السنين و كل الأوقات و الأجيال الماضية أنت العالم بها . أسمعوا مخلصنا يقول علانية بفمه الإلهى هكذا قائلاً : من أجل ذلك اليوم و تلك الساعة التى يأتى فيها أبن الأنسان .

أنه ليس أحد من سائر البشر ولا الملائكة يعلمهما و الأبن أيضاً لا يعلمهما الآب فقط العارف بكل شئ . فأسهروا كل حين وصلوا فأنكم لستم تعلمون متى يكون الوقت . لئلا يأتى بغته فيجدكم نياماً . فاحترزوا و أحفظوا ذواتكم لكى تخلصوا من الفخاخ المنصوبة .

( مرد بحرى ) المسيح مخلصنا جاء و تآلم لكى بألامه يخلصنا .

( مرد قبـلى ) فلنمجده و نرفع أسمه لأنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته


صلوه من اجلي

magdy totti
04-14-2009, 11:09 AM
اذكرنى يارب متى جئيت فى ملكوتك من اجلى ياسيدى قبلت العار
ميرسى يا مارو ربنا يعوض تعب محبتك
صلى من اجلى

أميرة عبده
04-14-2009, 11:22 AM
المسيح مخلصنا جاء وتالم عنا فلنباركة ونرفع اسمه لانه صنع معنا رحمتاً كعظيم رحمته

SAMOOOOO
04-14-2009, 11:51 AM
ارحمنا يالله كعظيم رحمتك

شكرا يامارو

وكل سنه وانتم طيبين

مادونا نبيل
04-14-2009, 12:47 PM
اذكرنى يارب متى جئت فى ملكوتك
ميرسى ليك يامارو

nona queen
04-14-2009, 05:38 PM
ارحمنى يالله ارحمنى فانه عليك توكلت نفسى وبظل جناحيك اعتصم
ميرسى جدا لتعب محبتك
الرب يبارك حياتك

وردة حزينة
04-14-2009, 05:42 PM
ربنا يعوض تعب محبتك يامارو على قرايات اليوم

zaza2006
04-14-2009, 06:36 PM
شكرا يا مارو وربنا يعوض تعب محبتك

جاسيكا
04-14-2009, 07:24 PM
ربنا معاك مارو وصلاة القديسين تكون معاك
ميرسى كتير على القرائات اليومية دى
ربنا يوفقك ويعطيك نعمة ببركة الايام المقدسة دى

miro_rook
04-14-2009, 09:52 PM
ثوك تاتي جوم
مرسي مارو علي اهتمامك الشديد بقراءت البصخه
ربنا يبركك حبيبي

mmg
04-15-2009, 12:27 AM
ربنا يعوضك