المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوعاء الفخار

pop art
04-19-2009, 04:06 PM
الوعاء الفخار
كان السيد يفتش على وعاءٍ لاستعماله: هناك عدة أوعية، أي وعاء يجب عليه أن يختار؟!!
1- خذني أنا“ قال الوعاء المُذهبّ، أنا صاحب اللمعة والإشراق. أنا صاحب القيمة الحقيقية،
جمالي وبريقي سيشع على الجميع، ولكل الناس أمثالك، يا سيد، الذهب هو الأفضل“.

انتقل السيد للنظر إلى الوعاء الفاخر والطويل المصنوع من الفضة من دون أن يعلق بأية كلمة.
2- أنا بخدمتك، أيها السيد، مني سيتدفق النبيذ، سأكون على مائدتك أثناء العشاء.
تصميمي رائع، وأنا سأكون المُكمل لك باستمرار“.

بدون اكتراث انتقل السيد لوعاء النحاس الأصفر ذو الفتحة الكبيرة، والذي لا عُمق له، والمصقول كالزجاج.
3- أنا هنا أنا هنا“، نادى وعاء النحاس الأصفر. أنا أعلم أنك ستضعني على المائدة ليراني جميع الناس.
4- انظر إليّ“، نادى وعاء الكريستال صاحب العنق الطويل والقاعدة العريضة.
شفافيتي تُري ما بداخلي، وبالرغم من هشاشتي، سوف أخدمك بفخر. وأنا متأكد بأني سأكون سعيد بوجودي في بيتك.

ثم انتقل السيد للوعاء الخشبي التالي: المصقول، والمنحوت، ذو الشكل الصلب والمُتماسك.
5- باستطاعتك استعمالي، يا سيدي العزيز“، قال الوعاء الخشبي. لكني أفضل أن تستعملني لأجل الفاكهة وليس للخبز“.

نظر السيد إلى الأسفل ورأى الوعاء الفخاري الفارغ والمكسور، العاجز، المُلقى لم يكن لدى الوعاء الفخاري أي أمل ليختاره السيد، لينظفه، ويجعل منه إناءً صالحاً للاستعمال. هذا هو الوعاء الذي كنت أبحث عنه، سأصلحه واستعمله، وسيكون كله لي“.

لست بحاجة إلى وعاء يفتخر بنفسه، ولا إلى وعاء جامد موضوع على الرف، ولا إلى آخر ذو فتحة كبيرة، ولا إلى آخر يعرض ما بداخله بافتخار، ولا إلى آخر يعتقد أنه باستطاعته القيام بالأفضل، ولكني سأجعل من هذا الإناء الفخاري المصنوع من الطين إناءً يحمل كل التغيير نحو الأفضل“.
وبكل احترام رفع وعاء الطين لينظفه ويصلحه. قالها باحترام: ”هذا ما يجب أن اعمله“. سأجعل منك وعاءً تفيض باستمرار كما باقي الأوعية الأخرى“.

وردة حزينة
04-21-2009, 12:31 AM
ميرسى خالص على القصه الحلوه ده
ومنور المنتدى

zaza2006
06-07-2010, 03:00 PM
قصة جميلة شكرا لتعبك