المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحقيقات تكشف استخدام «موبايل» فى تفجير «السيارة المفخخة» بالزيتون


ماروجيرافك
05-12-2009, 02:01 PM
التحقيقات تكشف استخدام «موبايل» فى تفجير «السيارة المفخخة» بالزيتون

كتب أحمد شلبى وعمرو بيومى ١٢/ ٥/ ٢٠٠٩http://aadbmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=98273&ImageWidth=240 (http://www.orsozox.com/forums/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.almasry-alyoum.com%2Fpopimage.aspx%3FImageID%3D98273)«ر� �يترز»
رجال المعمل الجنائى أثناء فحص مكان الحادث

كشفت تحقيقات نيابة الزيتون عن مفاجآت فى حادث انفجار سيارة أمام كنيسة العذراء بمنطقة الزيتون، مساء أمس الأول تبين من المعاينة أن مجهولين وضعوا عبوتين ناسفتين فى سيارتين، وأن العبوة الأولى انفجرت، أما العبوة الثانية فقد تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية من إبطال مفعولها بمعرفتهم، وتبين أنها كانت مزودة بهاتف محمول يستخدم فى عملية التفجير عن بعد، فيما نفت الكنيسة تورط «متشددين مسيحيين» فى الحادث للإيحاء باضطهاد الأقباط مع اقتراب موعد زيارة الرئيس الأمريكى للقاهرة.
وقالت مصادر أمنية لـ«المصرى اليوم» إن المعاينة الأولية كشفت أن الانفجار الأول تسبب فى تطاير أجزاء من السيارة، وتبين من الفحص أن الحادث وقع نتيجة انفجار عبوة محلية الصنع. تحرر محضر بالواقعة، وأثناء فحص المكان باستخدام الكلاب البوليسية، عثرت أجهزة الأمن على عبوة ثانية وضعها مجهولون داخل سيارة «١٢٨» كانت تقف بالقرب من السيارة الأولى، وتمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية من إبطال مفعول العبوة الثانية، وتم التحفظ على محتوياتها، وتبين أنها كانت متصلة بهاتف محمول لاستخدامه فى عملية التفجير. استدعت النيابة مالكى السيارتين،
وقال بطرس ميشيل بطرس، «٤٥ سنة»، محام، مالك السيارة الأول، إنه أوقف سيارته أمام الكنيسة بعد أن نقل ابنه إلى الدرس، ودخل الأب بعدها الكنيسة وفوجئ بصوت الانفجار فخرج مسرعاً. إلى ذلك رفض القمص بطرس بطرس، كاهن الكنيسة، وابن شقيق البابا شنودة، الرواية القائلة بأن الحادث مدبّر من بعض المسيحيين المتشددين لإظهار أن الأقباط مضطهدون فى مصر.

المصدر / المصري اليوم

نبيل نصيف جرجس
05-22-2009, 08:53 PM
مرسى للاخبار دى والمتابعة
ربنا يعوضك

miro_rook
05-23-2009, 01:32 PM
ربنا يرحمنا ميرسي ليك مارو علي المتابعه

modo
05-25-2009, 01:50 PM
علي فكرة القنبلتين انفجروا مفيش حاجة اتبطل مفعولها وانا متاكدة لاني ساكنة قريب


شكرا