المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخيرا أبل تعرب آي فون


orsozoxpiano
06-20-2009, 06:31 PM
أهم ما في ما كشفته أبل هو الإصدار 3.0 من نظام تشغيل آي فون، الذي يحمل هذه المرة وبعد طول انتظار دعما للغة العربية، إضافة إلى 30 لغة أخرى، وسيكون الإصدار الجديد متوافر للمستخدمين العاديين ابتداء من 17 يونيو الجاري.

أما على صعيد الأجهزة فقد أعلن سكيلر عن الجيل الثالث من هواتف آي فون iPhone 3G S، وتتوفر هواتف هذا الجيل بمعالج أسرع بمرتين إلى ثلاثة مرات من معالجات الأجيال السابقة، ومن هنا جاءت إضافة الحرف S إلى اسم الهاتف لتشير إلى كلمة السرعة Speed.

كانت كاميرا آي فون أكثر نقاط الضعف فيه، ولكن ليس بعد، فالكاميرا الآن بدقة 3 ميغابيكسل ومزودة بخاصية التركيز التلقائي، إضافة إلى ميزة رائعة وهي التركيز على عناصر الصورة بالنقر عليها قبل التقاط الصورة. والأهم من ذلك كله أن الكاميرا الآن تتيح تسجيل الفيديو.

كما أعلن سكيلر عن طراز جديد من iPhone 3GS بسعة 32 غيغابايت ستتوفر بسعر 299 دولار، بينما ستتوفر النسخة بسعة 16 غيغابايت بسعر 199 دولار، بينما ستتوفر النسخة الأقدم iPhone 3G بسعر 99 دولار بسعة 8 غيغابات.

من المزايا الجديدة التي يحملها الجيل الجديد من آي فون حسب سكيلر عمر بطارية يصل إلى 9 ساعات عند تصفح الإنترنت من خلال شبكات واي فاي، وبوصلة مدمجة تتيح توجيه خرائط غوغل التي أصبحت متوفرة على آي فون، وقد أصبح الهاتف جاهزا الآن للاستجابة للأوامر الصوتية.

وكان سكيلر قد أشار في بداية حديثه أن الإصدار 3.0 من نظام تشغيل آي فون 3GS يدعم 30 لغة لا ندري حتى الآن إن كانت العربية منها.

ستتوفر الطرز الجديدة من آي فون ابتداء من 19 يونيو الحالي عالميا، ونحن بصدد الحصول على الموعد الرسمي الذي ستوفر فيه اتصالات iPhone 3GS في الإمارات والمملكة العربية السعودية