المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العريس يطرد زوجته ويتزوج في شهر العسل


orsozoxpiano
06-21-2009, 11:57 AM
21/6/2009 10:55
القاهرة - د ب أ
انتهى العسل بين زوجين بعد 3 أسابيع فقط من الزفاف فكان أن طرد الزوج العروس وتزوج أخرى.
وذكرت صحيفة "الجمهورية" اليوم الأحد أن العروس أقامت دعوى أمام محكمة الأسرة تطالب بتطليقها لان زوجها بعد 3 أسابيع فقط من الزفاف أساء إليها واعتدى علها بالسب والضرب وطردها من مسكن الزوجية وبدد منقولاتها , ثم تزوج بأخرى بقصد إذلالها والكيد لها مما يستحيل معه دوام العشرة.
وقضت محكمة أول درجة بتطليقها لكن لم يرض الزوج وقال إنها هي التي تركت مسكن الزوجية لانه رفض محاولتها السيطرة عليه من اليوم الأول للزواج، كما أن الضرر غير ثابت وطالب بإلغاء الحكم ورفض تطليق الزوجة.
إلا أن المحكمة رفضت استئناف الزوج وقالت إن طرد الزوجة في الشهر الأول للزواج فيه أبلغ الضرر إلى جانب إدانته في دعوى تبديد المنقولات .
وذكرت المحكمة أن تقرير الخبير النفسي والاجتماعي يؤيد حدوث الضرر بزواجه من أخرى في الشهر الأول وفي ذات مسكن الزوجية ما يؤكد أن حكم أول درجة صحيح يتعين تأييده .

kamel
06-21-2009, 03:13 PM
تأتى الخلافات لعدم التكيف والتفاهم قبل الزواج
كأن يركز كل من الطرفين على مصلحة محددة أو صفة معينة كالمال أو الجمال والوضع الاجتماعي، وينسى أشياء مهمة كحسن الخلق والدين والمنبت الحسن. وكذلك عدم التقارب في العمر والمستوى الثقافي والاجتماعي والأفكار والمعايير الأخلاقية والأهداف. لأن تلك من الأسباب التي تصعب عملية التكيف والتأقلم في الزواج وتقود إلى الخلافات.
ومن هنا نراى النهاية