المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ تقسيم المسيح إلى ابن الله وابن الإنسان (19) تابع شرح قانون الإيمان


aymonded
07-22-2009, 12:02 AM
خطأ تقسيم المسيح إلى ابن الله وابن الإنسان

تابع - شرح قانون الإيمــــــــان للقديس كيرلس الكبير عامود الدين

مصباح الأرثوذكسيــــــــة المضيء

(18)

http://img234.imageshack.us/img234/8382/540if4.jpg (http://www.orsozox.com/forums/f162/t22289/)




هل نؤمن بابنين ؟ هل نترك الكلمة الذي أشرق من الله الآب ونلصق مجد الربوبية والاعتراف بالإيمان في المعمودية السماوية بابن آخر مختلف عنه ، أي ابناً آخر تألم عنا ؟ .
إن التفكير والكلام بهذا الشكل هو الحماقة بعينها بل هو بلا جدال تجديف صريح . فماذا نقول إذن ؟ . يوجد رب واحد وإيمان واحد ومعمودية واحدة : هو الابن الوحيد والرب وليس كما يدَّعي بعض الأغبياء في كتاباتهم أن الكلمة اتخذ له إنساناً واتصل به وجعله شريكاً في كرامته بل شريكاً معه في بنوته وربوبيته . وإنما هو الكلمة نفسه ، الإله من الإله ، نور من نور ، الذي تجسد وتأنس . ونحن قد اعتمدنا لموته أي لموت الذي تألم إنسانياً في جسده ، وظل غير متألم إلهياً وحياً على الدوام لأنه الحياة من ذات حياة الآب . وبهذا وحده نؤمن بأن الموت أُبيد عندما هاجم علناً جسد الحياة . وبهذا أيضاً أباد الفساد الذي فينا وصارت قوة الموت كلا شيء ، وهكذا ما أعلنه المسيح " الحق أقول لكم ، أن لم تأكلوا جسد ابن الإنسان وتشربوا دمه فليس لكم حياة في ذواتكم " ( يوحنا 6 : 53 )
وحقاً أن جسد المسيح المقدس ودمه يهب الحياة . لأن الجسد – كما ذكرت – ليس جسد إنسان اشترك في الحياة ( الابن ) ولكنه جسد الابن الوحيد الذي هو بطبيعته الحياة والذي اتخذه وجعله جسده الخاص .

هذا هو الإيمان الذي يخصنا نحن ، والذي يخص جماعة الآباء المسيحيين الخاضعين وبشكل خاص ... أخينا وشريكنا الأسقف بروكلوس الذي نال مؤخراً نعمة كرسي الكنيسة المقدسة في القسطنطينية (( رسم بعد قطع نسطور في 431 م وأصبح بطرك القسطنطينية )) ، وقد كتب بروكلوس إلى أساقفة الشرق بهذه الكلمات " الذي بلا هيئة ، تجسد بلا تغيير والذي بلا بداية ولد بالجسد ، والكامل في طبيعته نما في أيام جسده ، والذي فوق الآلام احتمل الآلام والإهانات ليس كإله وإنما بما يقبل الآلام الجسدانية " . أما التعاليم الخاطئة التي يعلنها أصحابها وهم يفكرون ويكتبون عكس ذلك فهؤلاء يعلنون صراحة أنهم فاسدين وفاجرين ولا يتمسكون بالتعاليم الصحيحة .

شرح قانون الإيمان للقديس كيرلس الكبير

فقرة 28 - 29

للدخول على الجزء 18 فقرة 27
أضغط هنـــــــــــــــــــــــ ـــا (http://www.orsozox.com/forums/f162/t37411/)

goergemamdoh
07-22-2009, 09:32 AM
جميل جدا الموضوع ده ومستني منك مواضيع حلوه زي كده

جورج

aymonded
07-22-2009, 10:07 AM
فرح الله قلبك يا أحلى جورج محبوب ربنا يسوع والقديسين
وبركة صلوات ابينا القديس العظيم كيرلس الكبير عامود الدين معك كل حين