المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ٣٨ عاماً على الكرسى المرقسى .. البابا شنودة .. «الثائر الحكيم»


armia1987
11-14-2009, 12:18 PM
http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=105894&ImageWidth=240 (http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=105894)




(http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=105894)









«البابا شنودة الثالث.. رجل يحتاج الحديث عنه إلى مجلدات»، ليس بسبب الاختيار الإلهى الذى جعله أباً لكل المصريين والعرب فحسب، ولكن لما يتحلى به من صفات دينية منقطعة النظير، وإنسانية قوية مرهفة، أهم مبادئها احترام الخصم قبل الصديق.

تميز عهد البابا شنودة بالكثير من المفارقات السياسية والاجتماعية، خاصة أن فترة اعتلائه قمة الهرم الكنسى، تعد من أصعب وأخطر وأدق الحقب الزمنية فى تاريخ مصر المعاصر، وأكثرها حراكاً سياسياً على الصعيدين المحلى والدولى، وكأن هذا الراهب «اليتيم» أبرم اتفاقاً مع القدر على أن يكون مدافعاً عن حقوق أحد عنصرى الأمة «داخلياً»، وعن العنصر الثانى «خارجياً».. فظل وعلى مدى ٣٨ عاماً رجل المواقف، يتحلى بحكمة القائد وسماحة الراهب وقوة المناضل.

البابا شنودة لم يرد أن تظل رسالة كنيسته «محلية»، فطمح وناضل لينتقل بالأرثوذكسية القبطية إلى العالمية.. فأصبحت الكنائس القبطية فى أوروبا وأمريكا منارات مصرية للعلم والثقافة.. كما أنها صارت مرآة وخطاً دفاعياً ضد الراغبين فى النيل من وحدة مصر.

الحديث عن خلافة البابا يتردد دائماً مع كل انتكاسة صحية يتعرض لها، خصوصاً أنه الرجل الذى تتجمع فى يده جميع الخطوط الكنسية، إضافة إلى كونه شخصية تحظى باحترام المسيحيين والمسلمين على حد السواء، مما يصعب من مجرد تخيل الكنيسة ومصر دونه، لدرجة أن كل من تثار حوله ترشيحات الخلافة يواجهها منتفضاً رافضاً.. ليس بدافع الخوف من غضب البابا، وإنما بدافع الخوف على الكنيسة دون البابا شنودة.. لأنه وبحق تاريخ لا يمكن تجاوزه.









نقلا عن المصرى اليوم



(http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=105894)

kottah_sh
11-15-2009, 08:42 PM
ربنا يخليه لينا
ويطولنا فى عمره
سنين عديده وازمنه مديده

ميرسى يا ارميا

بونبونه سكر
11-15-2009, 09:12 PM
ربنا يخليك لينا يا سيدنا
ويحافظلنا عليك
يا خليفه مارمرقس
شكرا يا ارميا

حبيبى الراعى الامين
11-15-2009, 10:14 PM
ربنا يخليه لينا لمنتهى الاعوام
معلم الاجيال راعينا
ميرسى ع الموضوع الجميل