المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد المصري يهدد بوقف النشاط الرياضي لمدة عامين


armia1987
11-20-2009, 05:57 PM
هدد الاتحاد المصري لكرة القدم بوقف النشاط الرياضي لمدة عامين على الاقل "احتجاجاً على ما حدث من اعتداء على الجماهير المصرية الرياضية ولاعبيها ومسؤوليها بالسودان في حالة عدم تدخل الاتحاد الدولي (الفيفا) بشكل صارم".

وأوضح الاتحاد المصري في بيان على موقعه على شبكة الانترنت عزمه رفع شكوى إلى "الفيفا" متضمنة كل الأحداث التي واكبت مباريات مصر والجزائر سواء التي كانت بالجزائر والقاهرة و"مأساة المباراة الفاصلة بالسودان" ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات العالم 2010 في جنوب افريقيا.

وتابع البيان أن "الشكوى تتناول انتهاك الأعراف الأخلاقية التي ترسخها مبادئ "الفيفا" من الالتزام الرياضي والانضباط الاخلاقي وروح المنافسة الشريفة وهي اللوائح المتعارف عليها عالميا (اللعب النظيف) سواء بين الجماهير أو اللاعبين والتي انتهكتها تماما الجماهير الجزائرية ومسؤوليها ولاعبيها سواء في الجزائر او مصر او بالمباراة الفاصلة بالسودان والتي وصلت إلى حد إرهاب الجماهير الرياضية المصرية ومسؤوليها ولاعبيها وتعريض حياتهم للخطر قبل وبعد المباراة (بالأسلحة البيضاء – خناجر – سيوف – الصواريخ النارية)".

وأضاف أن "المأساة تجسدت واكتملت بعد انتهاء مباراة السودان وتحولت الى مأساة اخلاقية ارهابية في عالم الرياضة يرفضها تماماً المجتمع الرياضي والدولي ومسؤولوه والجماهير الرياضية المصرية بجميع فئاتها كما يستشهد بتقرير الشرطة السودانية في محاضرها ومتابعتها لأحداث اللقاء وأيضا تسجيلات الفيديو للجماهير الجزائرية ولاعبيها ومسؤوليها".

وطالب "الجبلاية" في هذه الشكوى بـ"وقفة جادة وصارمة من "الفيفا" في هذه الأحداث لإعادة الانضباط الأخلاقي في عالم كرة القدم وقد يصل الأمر بالاتحاد المصري الى وقف النشاط الرياضي لكرة القدم على الأقل لمدة عامين احتجاجا على ما حدث من اعتداء على جماهير مصر الرياضية ولاعبيها ومسؤوليها بالسودان في حالة عدم تدخل الفيفا بشكل صارم".

وتابع البيان "دائما نثق ونعرف أن الفيفا يسعى للحفاظ على أرواح اللاعبين والجماهير والوقوف بقوة ضد كل من يحاول تشويه أخلاقيات ومبادئ عالم كرة القدم"، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع بين رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر ورئيس الاتحاد سمير زاهر ونائبه لدراسة الاحتجاج الموجه للفيفا السبت المقبل.








نقلا عن العربية

my_life
11-20-2009, 06:15 PM
ميرسي ليك ياروما
وعلى معرفتنا لهذه الاخبار والمعلومات
ربنا يفرح قلبك ويكون معاك

hany1982
11-20-2009, 06:21 PM
ميرسى يا ارميا على الخبر وربنا يعوضك

menovich
11-20-2009, 06:37 PM
بيس يا روما على المجهود والاخبار الحصرية