المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تودع "شمال إفريقيا"


armia1987
11-20-2009, 06:00 PM
من جهة أخرى، قرر الاتحاد المصري تعليق عضويته من اتحاد شمال إفريقيا عقب الأحداث التي واكبت مباراة "الفراعنة" و"الخضر" في أم درمان.

وجاء في بيان الاتحاد المصري "أنه سيتم توجيه الدعوة الى رؤساء اتحادات دول شمال إفريقيا وذلك لوضع ضوابط جديدة لتكوين اتحاد شمال إفريقيا واطلاعهم على كل أحداث مباراة مصر والجزائر.

وأضاف البيان أن مجلس إدارة الاتحاد المصري قرر وقف التعامل مع جميع أنشطة اتحاد شمال إفريقيا.

وشهدت المبارتان الأخيرتان بين مصر والجزائر في القاهرة وأم درمان على التوالي أحداث شغب بين انصار المنتخبين حيث تعرضت حافلة المنتخب الجزائري الى هجوم بالحجارة الخميس الماضي بعد وصولها الى القاهرة في الطريق الرابطة بين المطار والفندق، وأصيب 3 لاعبين عقب هذا الحادث بحسب ممثل للاتحاد الدولي في المكان. وبعدها بيومين فازت مصر على الجزائر 2-صفر وفرضت الاحتكام الى مباراة فاصلة اقيمت الأربعاء الماضي في السودان وكان الفوز من نصيب الجزائر 1-صفر وبلغت المونديال للمرة الاولى منذ 24 عاما وتحديدا منذ مونديال 1986 في المكسيك، والثالثة في تاريخها بعد عام 1982 في اسبانيا.

وبعد مباراة القاهرة، هاجم متظاهرون في شوارع العاصمة الجزائرية 15 مكتبا لشركة محلية تابعة لشركة اوراسكوم المصرية للاتصالات كما قاموا باعمال تخريب مرتين في مكاتب المصرية للطيران في الجزائر.

ودفعت الهجمات بشركة اوراسكوم الى سحب 25 موظفا مصريا وعائلاتهم من الجزائر.

وتجدد التوتر عقب مباراة الأربعاء بعد مهاجمة مشجعين مصريين في الخرطوم، حيث روى مشجعون مصريون أن حافلتهم تعرضت للرشق بالحجارة في اثناء العودة الى مطار الخرطوم.

وكان الاتحاد الدولي اعلن الخميس الماضي انه قرر اتخاذ اجراء تأديبي بحق الاتحاد المصري بعد الهجوم الذي تعرضت له حافلة المنتخب الجزائري في القاهرة قبل المواجهة الحاسمة بينهما في العاصمة المصرية ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات افريقيا المؤهلة إلى مونديال جنوب افريقيا 2010.

وأوضح بيان للاتحاد الدولي "وفقا لمعلومات رسمية توصل لها الاتحاد الدولي في 12 تشرين الثاني (نوفمبر)، حصلت أحداث تعرض لها المنتخب الجزائري على الطريق بين المطار والفندق"، مضيفاً "لذلك، تم الشروع في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الاتحاد المصري".









نقلا عن العربية

my_life
11-20-2009, 06:12 PM
ربنا موجود
ميرسي ليك ياروما
ربنا يكون معاك ويحميك

hany1982
11-20-2009, 07:05 PM
ميرسى يا ارميا على الخبر وربنا يعوضك