المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طار الحمام فوق كنيسة الوراق.. وانتظر آلاف المسيحيين «تجلى العذراء»


armia1987
12-16-2009, 08:15 AM
http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=107154






كتب سماح عبدالعاطى ١٦/ ١٢/ ٢٠٠٩
تصوير ـ محمد معروف

أمضت «المصرى اليوم» ليلة كاملة مع المواطنين المسيحيين، الذين تجمعوا لليوم الرابع على التوالى داخل وخارج كنيسة الوراق، لمشاهدة ظهور العذراء مريم، فيما اضطرت الشرطة إلى إغلاق شارع الكورنيش، وتحويل المرور إلى شوارع جانبية.
داخل قطعة أرض خالية تواجه مبنى الكنيسة، جلس المنتظرون يرتلون بعض الترانيم والصلوات على أنغام النواقيس والدفوف، واستعان بعضهم بالترانيم المسجلة على أسطوانات وأخذوا يذيعونها عبر جهاز كمبيوتر، وبعضهم أخذ ينظر إلى السماء بحثاً عن طيف العذراء، الذى قالوا إنه يظهر أحياناً فى صورة حمامة تقطع السماء طيراناً وتختفى بشكل مفاجئ، أو فى صورة نور يتركز أعلى الكنيسة.
وانتهز بعض المقاهى القريبة الفرصة بتأجير كراسى بسعر خمسة جنيهات للكرسى الواحد.. ولمواجهة برودة الطقس أثناء الليل، أشعل بعض الأفراد النيران فى أعواد الخشب الجافة للتدفئة.
ورغم الضوضاء الشديدة، كانت هناك لحظات يحبس فيها الجميع أنفاسهم، عقب صرخة من أحدهم لتنبيه الباقين إلى حمامة تطير على مستوى مرتفع، تتعلق بها الأبصار قبل أن يشتد الهياج وتتعالى الزغاريد..
المرة الأولى التى رصد فيها المتجمعون ظهور حمام فى السماء كانت فى الثانية صباحاً عندما عبرت حمامة سماء المنطقة فتدافع الجميع بتليفوناتهم المحمولة، وكاميراتهم لتصويرها، أما الثانية ففى حوالى الثالثة وعشر دقائق، وعبرت السماء ٨ حمامات هاجت لمرآها الجموع، ولم تمض دقائق قليلة حتى ارتفعت حمامة فى الساعة ٣ و٢٥ دقيقة، فلم يختلف التعامل معها عن سابقاتها.
يقول إسحق فؤاد «٣١ سنة ـ عامل» إن الكنائس المصرية تحتفل عادة بمريم العذراء فى شهر كيهك القبطى الذى يمر فى هذا التوقيت من كل عام، والذى يعد طبقاً للعقيدة المسيحية شهر «تطويب» أى «تكريم» للعذراء.
على أن تجمعات المسيحيين المحيطين بكنيسة الوراق راحت تنفض شيئاً فشيئاً مع بزوغ أول خيوط النهار، فمع انقضاء الليل تقل فرص ظهور العذراء ـ كما يرددون.








نقلا عن المصرى اليوم

aser
12-16-2009, 10:14 AM
يا عدرا يا ام النور صلى و اشفعى للذين فى الشدائد

nanaromeo
12-16-2009, 12:31 PM
بركة العدرا وصلواتها تكون معانا امين

بنت الراهب الصامت
12-16-2009, 12:39 PM
بركة العدراء مريم تكون معانا
ميرسى اوى ليك يا ارميا على الموضوع
ربنا يباركك

الحنون الطيب
12-16-2009, 02:26 PM
بركة وشفاعة ام النور تكون معانا دايما
طوباكى يا ام النور
شكرا يا اخى ارميا على الموضوع الجميل اوى