المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مراكز خدمة المعاقين على مستوى جمهورية مصر العربية - القاهرة و الجيزة


BESHO BAVARIOS
05-13-2010, 02:01 PM
على قدر ما أحزنني أن سمعت أن هناك حوالي 7 مليون معاق في مصر!! على قدر ما أعطاني تصميم هذه الصفحة بريق من الأمل، عندما بدأت أبحث عن مراكز المعاقين في مصر.. وهالني هذا الكم الجيد من الجمعيات والمراكز.. نسأل الله أن يهب الشفاء للجميع، وأن يعوض من يخدمونهم خيراً.. هذا القسم ليس فقط لمن يريد أن يلحق ابنه او ابنته في أحد هذه المراكز، بل هي لجميع المهتمين بهذا الأمر، سواء إذا أردت أن تخدم في هذه المراكز، بأي صورة.. سواء شخصياً عن طريق الذهاب إلى هناك والخدمة للمعاقين أنفسهم، أو مساعدة من يخدمونهم.. أو مادياً عن طريق التبرع المادي، أو العيني.. أو بأي صورة تراها..

المعاق قد يكون أي شخص لديه إعاقة معينة، وليس فقط المعاقون هم المعوقون عقليا.. فالإعاقة تشمل المعاقون عقلياً - الصم و البكم - المكفوفين.. إلخ. لذا فستجد هنا بعض المراكز العامة التي تركز في خدمة المعوق عقليا في الأغلب، وربما تمارس خدماتها في مجالات أخرى للإعاقة.. وهذه موضوعة حسب المحافظة.. وفي حالة الأشكال الأخرى للإعاقة، قمنا بتقسيمها هنا حسب الحالة وليس حسب المنطقة الجغرافية. فلا تعتمد على هذا التقسيم الموجود هنا.. إنه تقسيم مبدئي، وقد لا يحمل العنوان أو التقسيم كل الخدمات التي تقدمها الهيئة أو الجمعية أو المؤسسة المذكورة.. فهناك مراكز تقوم بخدمو المعاقين ذهنياً، وبدنياً، والصم والبُكم والعميان.. إلخ.. لذا اتصل بهم لتقوم بالإستفسار أكثر..

قد تكون أباً لطفل معاق عقلياً، أو قد يكون لأحد معارفك طفل لديه هذه المشكلة.. نحن نقدم لك قائمة ببعض المراكز التي يمكنك الإتصال بإحداها لخدمة طفلك. قد تكون المراكز التي تستقبل هؤلاء الأطفال قليلة، ولديها قائمة إنتظار، ولكن من المفيد أن تقيد اسم الطفل، وتنتظر فترة حتى يحين الدور على طفلك. ولاحظ تابين الجهات التي تتبعها هذه المراكز -منها العام ومنها المسيحي ومنها الإسلامي- وعليك أن تختار ما يناسبك منها.

ادروسيس
05-14-2010, 07:24 PM
http://imgsnack.com/images/hdh.bmp

BESHO BAVARIOS
05-15-2010, 10:10 AM
ميرسى لمرورك

emmmy
09-11-2011, 12:25 PM
بنا يعوضك كل اللى بيشارك فى الخدمة الصعبة دى
حقيقى عمق الخدمة اللى يقدر عليها