المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا التجسد


david_we_bas
01-11-2008, 08:30 AM
عزيزي هل رأيت مرة شخص يسقط في رمال متحركة؟!! لا أعتقد .. ولكن الشخص الذي يسير في طريق رملي وفجأة يسقط في رمال متحركة يواجه أصعب موقف ... لأنه لا يستطيع أبدا أن ينقذ نفسه ... خاصة إذا اكتشف أنه في منطقة رمال متحرك بعد فترة من الوقت بحيث أصبحت الأرض الثابتة بعيدة عن مرمى يده ... وصعوبة الرمال المتحركة تكمن في انه كلما يحاول أن يخلص نفسه يجد نفسه قد تورط أكثر فأكثر ... فطبيعة هذه الرمال أنها تجذب من
اذا فكيف يمكن النجاة من مثل هذه الرمال؟
ببساطة لابد من وجود شخص يقف على أرض صلبة وقوي يستطيع أن يمد يده ويسحب هذا الشخص من الرمال، ليس هذا فقط ولكن أن يكون لديه من القوة الفائقة لكي يستطيع أن يقاوم جذب الرمال للشخص الآخر.
. وهذه الحقيقة عن الرمال المتحركة تذكرني بحال الجنس البشري, فمنذ سقوط آدم والبشر ينزلقون في هاوية سحيقة, يحاولون الخروج منها. منذ فجر التاريخ واكتشف الإنسان أنه فاسد ويحتاج إلى إصلاح، وأيضا في عبادته يحاول الإنسان أن يرضي الله أو يتصالح مع الله ،ويحاول أن يشعر بالرضا تجاه عبادته ... يستطيع أن يرضى عن نفسه وعن عبادته .
ولكن كيف السبيل إلى ذلك ... أن لسان حال كل شخص منزلق في رمال متحركة، وكلما حاول النجاة انزلق أكثر ،لذلك كان السبيل إلى إنقاذ نفسه هو وجود شخص آخر يقف على أرض صلبه , بمعنى أنه غير فاسد في طبيعته بار ويستطيع أن يمد يده لينقذه مما هو فيه.
هل هذه الصفات موجودة في أي شخص؟ بالتأكيد لا لأن الجميع زاغوا وفسدوا وأعوزهم مجد الله، لذلك كان هناك حتمية للتجسد. ما هو التجسد؟
هو ظهور كلمة الله متحداً بإنسانيتنا ، والكلمة صار جسداً ، ودور هذا الإنسان أن يصالح الجنس البشري بالله.... تري ...من يكون هذا الإنسان؟ انهالسيد المسيح – الكلمة المتجسد..... بالحق لم يكن يصلح غير المسيح لهذا العمل العظيم. لأنه الشخص الوحيد القدوس البار الذي لم ينال منه فساد إذ أنه لم يعرف خطية، وقد صار إنسان ليصالح الإنسان بالله له كل المجد مد يده لينقذ الإنسان من موت محقق، وكل من يمد يده ويضع رجاؤه عليه سيمسكه المسيح وينتشله ممن رمال الخطية. إذا ... ما هي أهمية التجسد؟ التجسد تأكيد صدق وعود الله ... فلقد وعد بمجيء المخلص الذي سيحل مشكلة الخطية (تك3: 15)
http://kenshrin.com/home/lamp.gifتجسد المسيح لكي ينقض أعمال إبليس ويبطل الخطية (متى 10: 45)
http://kenshrin.com/home/lamp.gifالمسيح تجسد لكي نعيش حياة القداسة ويعطينا حياة أبدية ( متى 11: 29 – يو 10: 10 )
http://kenshrin.com/home/lamp.gifالمسيح تجسد لكي يكون لنا رئيس كهنة رحيم وأمين عب 11: 12
:10500:

bolalover
01-11-2008, 07:40 PM
موضوع جامد فعلا
المسيح تجسد لكي نعيش حياة القداسة ويعطينا حياة أبدية ( متى 11: 29 – يو 10: 10 )

شكرا بجد يا غالي

bolalover
01-11-2008, 07:40 PM
موضوع جامد فعلا
المسيح تجسد لكي نعيش حياة القداسة ويعطينا حياة أبدية ( متى 11: 29 – يو 10: 10 )

شكرا بجد يا غالي

aymonded
01-17-2008, 10:46 PM
شكراً يا أحلى غالي على تأملك الحلو
النعمة معك