المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكرار المشهد ونفس ذات الأحداث - وعجبي على كل من يظن أن التقوى تجارة

aymonded
12-15-2010, 12:57 PM
تكرار المشهد :
قديماً أيام الرب يسوع حينما دخل للهيكل في الدار الخارجية أي حول الهيكل وداخل الأسوار الخارجية ، وجد الصيارفة وباعة الحمام وغيرهما ، فغار غيرة بيت الرب وصنع سوطاً وطرد الكل لأن الكل اشترك في خطية عظيمة : فقد جعلوا بيت الله مغارة لصوص ، وعوض التقوى ومخافة الله ، جعلوا بيت الله مكان للتجارة والبيع والشراء والمتاجرة !!!

اليوم يتكرر نفس ذات المشهد عينه بلا خجل ، والكل يصنع نفس ذات الفعل المُشين وبلا كسوف بل بكل جسارة وقوة تحت حجج واهية كثيرة جداً ، وذلك بالرغم من معرفتهم لعمل الرب ورأيه في الكتاب المقدس ، ففي داخل أسوار الكنائس تقام المعارض والبيع والشراء بالمتاجرة ، وكثيرون يسرقون في الأسعار وغيرها من الأمور المشينة ، وتتحول الكنيسة في داخل أسوارها لسوق تجاري للبيع من منتجات حمام ودجاج وملابس وأحذية وغيرها ، أمام مرأى الجميع مثل ذات الصورة عينها التي رفضها الرب يسوع بكل غيرة إلهيه ، والعجب أن هناك آلاف الحجج والبراهين أن هذا يختلف عن المشهد القديم ... ولا تعليق ..
[ بالطبع لن أتكلم عن ماذا يحدث أمام الهيكل أحياناً في الاحتفالات وبعض العروض المسرحية للأطفال !!! واستخدام الهيكل كخورس للمسرح .... فلنتغافل عن هذه النقطة لأنها نابعه من الأساس الذي نتكلم فيه لأن الاستهانة ببيت الله من الخارج حتماً ولابد أن يصل للداخل ]
بالطبع كثيرون سيندفعون عاطفياً بآلاف الحجج والبراهين ، وسيلصقون الموضوع بالفقراء وبيع المنتجات للأسر المسيحية أو لإخوة الرب ، وسيقولون أين نبيع ونشتري إذ كان لا أحد ينصفنا ونريد أن نعيش !!!

فلنتحجج كما نشاء ولنقل كل ما نُريد ، ففي النهاية الله هو من يحكم ويعرف من يحيا له بالتقوى ، لأن التقوى ليست تجارة ، وبيت الله لا يجوز فيه الخروج عن منهج روح الوقار والاحترام والمهابة ، وكل واحد دمه على رأسه يُطلب من يده ، فأن تأنى الله علينا لأنه لا يشاء موت أناس مثلما يرجع الكل ليتوب ويوقر اسمه العظيم المملوء مجداً ، فهو الذي تهابه القوات السماوية وتعظم اسمه جداً ويخضع أمامه الجميع ، ويوقر اسمه الكل ، حتى أنه على استعداد أن يخسر من أجله حياته ، لأنه مصدر حياتنا الحقيقية ، وضعف الإيمان هو الذي يجعلنا نخاف ونبحث عن قوت يومنا بطرق لا ترضي الرب على الإطلاق ، مع انه هو الذي قال [ أطلبوا ملكوت الله وبره وهذه كلها تُزاد لكم ] ...
ليتنا نستفيق ونكف عن تلبيس ما نريد الشكل الروحاني لأن الله لا يُشمخ عليه ، وكل واحد له أن يضحك على نفسه كما يشاء ، لأن الله يعرف خفايا القلوب [ طوبى لمن يعرف عاره لأنه حينئذ يعرف كيف يطلب مجده ، أما من لا يعرف عورة قلبه فأنه يضل طريق التقوى مبتعداً عن الله القدوس المهوب والمخوف المملوء مجداً ] .... النعمة معكم

يارا الاموره
12-22-2010, 06:40 PM
الاول اسمح لي احيك اكتيير مستر aymonded (http://www.orsozox.com/forums/member.php?u=527)
لكن بدي استفسر عن شئ
لو مثل هاافعال تحدث خارج الكنسيه في الفناء مثلا او مبني خاص بي
وبيكون بالفعل هذه المنتجات تباع تبع الجمعيات المسؤله عن رعايه الطفل او الاسرة الفقيره
بمعني ان العائد من هالتجاره بيعود علي اولاد الرب المتاجين
فما رائيك في هذا هل تعتبر هالطريقه منافيا لتعليم الرب
اله يحرصك

(http://www.orsozox.com/forums/member.php?u=527)

هابى22
12-22-2010, 06:51 PM
كل الاشياء تحل لي ولاكن ليست كل الاشياء توافق
صلي من اجل ضعفي

aymonded
12-22-2010, 06:56 PM
الاول اسمح لي احيك اكتيير مستر aymonded (http://www.orsozox.com/forums/member.php?u=527)
لكن بدي استفسر عن شئ
لو مثل هاافعال تحدث خارج الكنسيه في الفناء مثلا او مبني خاص بي
وبيكون بالفعل هذه المنتجات تباع تبع الجمعيات المسؤله عن رعايه الطفل او الاسرة الفقيره
بمعني ان العائد من هالتجاره بيعود علي اولاد الرب المتاجين
فما رائيك في هذا هل تعتبر هالطريقه منافيا لتعليم الرب
اله يحرصك
(http://www.orsozox.com/forums/member.php?u=527)

محبوبة الله الحلوة توجد أماكن مخصصة كالمكتبة أوغيرها من الأماكن التي تخصصها الكنيسة لذلك ، شرط أن لا يكون هدفها الطمــــــــــع ، واتمنى حقيقي أن يصل للفقراء الدعم الحقيقي وليس الفتات ؛ وعموماً أنا لا أتكلم عن هذا إطلاقاً بل اتكلم عن ظاهرة الكل يعرفها في الموالد وفي الاحتفالات !!!!! ولا تعيق أكثر من ذلك ...

أقبلي مني كل تقدير لشخصك المحبوب في الرب
النعمة معك كل حين

aymonded
12-22-2010, 06:58 PM
كل الاشياء تحل لي ولاكن ليست كل الاشياء توافق
صلي من اجل ضعفي

لنصلي بعضنا من اجل بعض
النعمة تغمر قلبك سلام ومسرة

يارا الاموره
12-22-2010, 07:09 PM
محبوبة الله الحلوة توجد أماكن مخصصة كالمكتبة أوغيرها من الأماكن التي تخصصها الكنيسة لذلك ، شرط أن لا يكون هدفها الطمــــــــــع ، واتمنى حقيقي أن يصل للفقراء الدعم الحقيقي وليس الفتات ؛ وعموماً أنا لا أتكلم عن هذا إطلاقاً بل اتكلم عن ظاهرة الكل يعرفها في الموالد وفي الاحتفالات !!!!! ولا تعيق أكثر من ذلك ...

أقبلي مني كل تقدير لشخصك المحبوب في الرب
النعمة معك كل حين

ميرسي اكتير مستر علي توضيحك هاك
وانا بالفعل سمعت عن هالموالد ومن رائي انه خطأ لاني رأيت مره وانا مولد القديس الانبا برسوم العريان انهم يذبحو ويتم بيع الحلويات ولما سالت زملائي قالولي انه شئ عادي عندنا
اله يعطينا روح الفهم الصحيح
واسفه اكتتتير لعدم تفهمي الموضوع في الاول

aymonded
12-22-2010, 07:23 PM
ميرسي اكتير مستر علي توضيحك هاك
وانا بالفعل سمعت عن هالموالد ومن رائي انه خطأ لاني رأيت مره وانا مولد القديس الانبا برسوم العريان انهم يذبحو ويتم بيع الحلويات ولما سالت زملائي قالولي انه شئ عادي عندنا
اله يعطينا روح الفهم الصحيح
واسفه اكتتتير لعدم تفهمي الموضوع في الاول

لألألألألألألألألألألألأ لا تعتذري نهائياً يا أروع أخت حلوة محبوبة الله والقديسين ، أحنا ينتناقش في الموضوع ، وبعدين كلامك خلاني أوضح المقصود لعل أحد يدخل ويسأل نفس ذات السؤال ، وأنا اللي أشكرك كتير على تفهمك وردك الحلو ، فاقبلي مني كل احترام وتقدير لشخصك المحبوب في الرب ، كوني معافاة باسم الثالوث القدوس آمين

elphilasouf
12-24-2010, 09:39 PM
عندنا في الكنيسه في مشغل وفي منافذ لبيع منتجات الأديره بس خارج مبني الكنيسة نفسه فأيه المشكله ؟؟
أما مشكله المسرح في الكنيسه دي مشكله كبيره أوي صراحه ...
نفسي تنفصل الخدمه عن مبني الكنيسه نفسه ، عشان نحفظ للكنيسه وقرها واحترامها ...

aymonded
12-24-2010, 09:57 PM
عندنا في الكنيسه في مشغل وفي منافذ لبيع منتجات الأديره بس خارج مبني الكنيسة نفسه فأيه المشكله ؟؟ [ لا يوجد مشكلة يا جميل طبعاً - لأن هذا مش محور حديثنا ]
أما مشكله المسرح في الكنيسه دي مشكله كبيره أوي صراحه ...
نفسي تنفصل الخدمه عن مبني الكنيسه نفسه ، عشان نحفظ للكنيسه وقرها واحترامها ...

ويا ريت بجد نقدر بيت الله ونهاب حضوره
لأن التقوى ليست تجارة إنما هي مخافة الله في المحبة
النعمة معك

MOSHAOK
12-24-2010, 10:57 PM
صدقنى يا ا/ايمن في حجات بتحصل في الكنيسة ترفع الضغط مش بيع و شرا بس ده حلفان وشتيمة واغاني واسلوب لا يليق ...
انا بخدم سن اعدادي وكلمنا الولاد كتير على مخافة ربنا بس اللي فيهم فيهم ... وعملت مشاكل مرتين قبل كده بسبب عدم احترامهم لبيت ربنا غير كده في خدام كتير وكهنة مش بحبوا يكلموا الناس ليغضوا ويبطلوا يجوا الكنيسة بجد مش لاقي حل جذري للموضوع ده

la tristeza y el dolor
12-25-2010, 01:29 AM
حقيقى موضوع مهم اوى يا استاذ ايمن
بس المشكله انه موضوع نسبى يعنى فى حالات ينفع فيها زى مثلا منتجات الدير
و حاجات لا زى مثلا الحاجات اللى بتتباع فى الكنيسه و حاجات كتير
و الحل فيه هو الرقابه الشديده من اداره الكنيسه .

aymonded
12-25-2010, 05:47 PM
صدقنى يا ا/ايمن في حجات بتحصل في الكنيسة ترفع الضغط مش بيع و شرا بس ده حلفان وشتيمة واغاني واسلوب لا يليق ...
انا بخدم سن اعدادي وكلمنا الولاد كتير على مخافة ربنا بس اللي فيهم فيهم ... وعملت مشاكل مرتين قبل كده بسبب عدم احترامهم لبيت ربنا غير كده في خدام كتير وكهنة مش بحبوا يكلموا الناس ليغضوا ويبطلوا يجوا الكنيسة بجد مش لاقي حل جذري للموضوع ده

الحل الجذري لا يأتي بكلام على قدر أن الناس تعرف شخص الله وكل القائمين يحيوا بروح التقوى مقدمين التمجيد اللائق لله القدوس ، فأن كان رب البيت بالدف ضاربُ فشيمة أهل البيت الرقصُ ، فأن كان كل مسئول يصبح مثالاً أمام الجميع ولا يقبل أقل من تقديس الله أمام كل الجماعة ما كان جرؤ أحد على أنه يتعدى على الله بهذه الصورة ، فلننظر إلى موسى في العهد القديم كيف حُرم من دخول الأرض هو وهارون لأنهما لم يقدسا الرب وسط الجماعة حينما غضب وضرب الصخرة مرتين ، فكم نكون نحن ولنا خلاص عظيم واستعلان الله في الزمان الأخير وأعطاءنا جسده ودمه لأجل الحياة ، هذا الذي اشتهاه الأنبياء قديماً ولم ينالوه ، وصار لنا نحن ، فلنتخيل كيف يكون موقف الأنبياء في العهد القديم أمام هذه الأسرار المُعلنة لنا في آخر الأيام !!! ....

وللنظر لغيرة القديسين وكلمة الله القائلة : ببيتك يليق القداسة
، فعدم مخافة الله وتقديسة لا تدل إلا عن عدم معرفة الله كقدوس حي مهوب ومخوف ومملوء مجداً ، ولا أحد يوقره بل الكل يهينه وبوضح تام بدون مواربة ولا يخجلوا عن وضع حجج وبراهين ليدافعوا عن مخالفة الوصية ، وتظهر ألف مليون حجة وحجة للاستهانة ببيت الله تحت مبادئ مختلفة بدون وقفة صريحة واعتراف حي أمام الله القدوس وتقديم توبة حقيقية والكل يحترم ويقدس الله ....

ربنا يهدي الجميع ، وهذه مسئولية على عاتقنا نحن أولاً ، لأنه ينبغي لنا أن نحترم بيت الله ونوقر صلاحه أمام الكل ، بدون أن نشترك مع الذين يفعلون هذا في احتفالات لا تليق ببيت الله القدوس ....

أشكرك على مشاركتك الفعالة والواقعية يا أجمل أخ حلو محباً لله وللكنيسة ، النعمة تغمر قلبك سلام ومسرة دائمة

aymonded
12-25-2010, 05:54 PM
حقيقى موضوع مهم اوى يا استاذ ايمن
بس المشكله انه موضوع نسبى يعنى فى حالات ينفع فيها زى مثلا منتجات الدير
و حاجات لا زى مثلا الحاجات اللى بتتباع فى الكنيسه و حاجات كتير
و الحل فيه هو الرقابه الشديده من اداره الكنيسه .

حبيب قلبي الغالي أنا لا أتكلم عن مكان مخصص للبيع داخل الكنيسة تحت أي شكل من الأشكال ، ولكن باتكلم عن عدم مخافة الله وهذا الوضع كان مجرد مثال فقط ليس أكثر ، لأني لو تكلمت عن مخالفة وصية الله داخل كنيسة لن انتهي من وضع اشياء لا ينبغي أن أتكلم فيها ، لأنها واضحة أمام الجميع ولكنها اخذت شكل التقوى الظاهرية ، وآلاف الحجج والبراهين تصدر من القائمين على الخدمة لتبريرها ، ولكن الله عيناه كلهيب نار تفحصان أستار الظلام ، وتفحص أعماق الإنسان مهما دارى أو أخفى عن عيون الناس ، فهو يعرف خفايا القلوب ، ومن هم الذين له ، ومن هم الذين انحرفوا عن طريق التقوى ....

وهدف الموضوع الرئيسي لا انتقاد وضع ، بل كشف وضع أمام كل قلب حتى يتوب ويعرف الله ويحيا بالتقوى ، فلينظر كل واحد فينا في أعماق قلبه من الداخل لينظر الطريق الذي يسلك فيه بالخطأ وبه لا يوقر الله ، فيعود لنفسه ويستفيق من غفلته ليعود يوقر الله ويتقيه ويكرمه كل حين ، لأنه هو سر خلاصه وحياته الأبدية .... أقبل مني كل حب وتقدير ؛ النعمة معك كل حين

emmmy
12-25-2010, 06:02 PM
استاذ ايمن انا راى جورج تمام
المنتجات اللى بنشوفها بتبقى داخل الكنيسة نعم
لكن بعيد عن مكان الصلاة خااالض
يعنى مثلا عند 3 ادوار فى كنيستنا او 5 فى الكنيسة التانية فى دور مخصص للموضوع دة
بعيد عن المذبح نهائى
يبقى اية المشكلة ودة بيبقى فى كل الكنائس
نظام الادير احسن واجمل لانة بيبقى مبنى تانى بعيد عن الكنيسة خالص بس دة بسبب المساحة
هو بصراحة للامانة علشان اكون صادقة مع نفسى انت عندك حق الى حد الما الكنيسة للاسف بتفقد هيبتها ووقارها شوية بشوية
زى زى ما انت قلت تحت بند الاف الحجج
عموما انا عمرى بيع وشراء داخل الكنيسة نفسها
بيبقى مكان مخصص لوحدة دور تانى خالص غير الكنيسة
معلش يا استاذ ايمن صعب ترجع لزمن الهيبة اللى عاوزة دة
حاول تقبل الامور الى حد الما علشان لو دققت مش هتخلص ههههههههههههه
مرسى للموضوع الجرئ دة ربنااا معاااك

aymonded
12-25-2010, 06:49 PM
أشكرك عل ردك الحلو يا محبوبة الله ، ولكن ليس صعب أن نعود نحن أنفسنا لزمن مهابة الله ، لأننا كخدام ينبغي لنا أن نحياه ونواجه انفسنا ونتوب ونعود لإلهنا القدوس ، فندخل الكنيسة بوقار ولا ننشغل بغير القداس فقط بدون أن نلتفت هنا أو هناك ولو حتى دخل علينا ملاك من السماء لا نهتم إلا بالمذبح والصلاة وليس لنا اي دخل بإنسان ولو كان أعظم القديسين ....

عموماً أنا كتبت الموضوع لعل كل واحد ينظر لأعماق قلبه ويتوب ، وإلهنا القدوس البار يعطينا أن نعرفه ونحبه ونهابة كأب وسيد على حياتنا كلنا ، النعمة تملأ قلبك سلام ومسرة دائمة

la tristeza y el dolor
12-26-2010, 02:03 PM
ولكن الله عيناه كلهيب نار تفحصان أستار الظلام ، وتفحص أعماق الإنسان مهما دارى أو أخفى عن عيون الناس ، فهو يعرف خفايا القلوب ، ومن هم الذين له ، ومن هم الذين انحرفوا عن طريق التقوى ....

دايما كلامك صحيح يا اتساذ ايمن و بيفتح عيونا على حاجات اعتادنا عليها رغم انها غلط
ربنا يرحمنا و يفتح عيونا و قلوبنا كلنا .

aymonded
12-26-2010, 04:14 PM
فتح الله أعيننا وجعلنا نشخص إليه ونحيا له بكل إخلاص الإيمان ، طالبين أن يكشف أعماق قلوبنا بوصاياه حتى نستفيق ونعود إليه ونحيا في سر التقوى ومخافة اسمه العظيم المخوف المملوء مجداً ، كن معافاً باسم الثالوث القدوس يا أجمل أخ حلو لنا ....