المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثالوث واشتياقات الروح القدس - يشتاق إلينا روح الله (1)


aymonded
12-22-2010, 05:41 PM
الثالوث واشتياقات الروح القدس
للأب صفرونيوس (1)




صفرونيوس عبد يسوع المسيح الذي علمنا أسرار الله ، وأعلن لنا الآب ، وأعطانا روحه القدوس .
سلام ونعمة ومحبة لكم أنتم شركاء الميراث الأبدي ، والأب سلوانس مُدبِّر الإخوة .

1 – نعم وحقاً يشتاق إلينا روح الله القدوس رغم خطايانا؛ لأنه "يئن" لكي يرفع الخطاة من مزبلة الفساد والخطية، ويُقدسهم مُطهراً إياهم بدم الحمل الحقيقي من لعنة الموت والفساد . ولذلك، كما يقول الرسول الحكيم : إننا لا نعلم ما نُصلي من أجله ، ولكن الروح القدس يئن مشتاقاً لأن يُعلن لنا عظمة ومجد السماويات .


2 – أولاً : يجب أن نعلم أن الاشتياق للخطية يحدَّه الروح القدس بإعلانات وتودد للنفس كاشفاً لها مجد الأمور الأبدية . لأن الذي تنجس بالزنا يعلن له الروح سلام وحلاوة الشركة حتى لا يسقط في وهم الخطية بأن الشركة في الجسد هي أعظم وأقوى ما يُمكن أن يحصل عليه الإنسان .
هكذا نشتاق نحن الزناه بالقلب ، لا إلى النساء ، بل إلى الله ، لأن الروح القدس يغرس فينا هذا الشوق مُعطياً إيانا سلاماً وراحة وتعزية في أجسادنا وأرواحنا .


3 – ثانياً : إن الاشتياق للثروة والمال وجمع المقتنيات يهدد سلام القلب ، ويوزَّع الفكر ويُعطي لنا رؤية غير واضحة ؛ لأن الاهتمام بالمديات من أجل اقتناء الماديات ، يُلزم الإنسان بالبحث عنها وطلبها فيسقط في التشتت . لذلك يجيء الروح القدس إلى قلب الإنسان ، ويُعلن له الميراث البدي ، أي ملكوت ربنا يسوع المسيح ، وهو يُعلنه في تواضع الرب يسوع [ الذي افتقر وهو الغني لكي نصير أغنياء بفقره ] (2كو8: 9) . ويُعلنه بقوة البذل لا بقوة الامتلاك عنوةٌ وقهراً ؛ لأن الرب لا يملك بالقهر بل بالمحبة وبالعطاء .

ويزرع الروح القدس الخجل في قلب المؤمن بالمسيح ، لأن الروح القدس لم يُعطَ حسب قول الرب [ بمكيال ] (يو3: 34) أي كتوزيع الأنصبة ، ولم يعطِ الملكوت بمقابل ، ولا حتى بالأعمال الصالحة .

هكذا يشتاق الروح القدس – بأنين – لأن يُعطي الحرية التامة والتجرد من القنية ويزرع فينا هذا الشوق الذي يدفعنا بحرارة في طريق الحياة النسكية .


نعم أيها الأحباء ، لنبدأ نحن بالتجرد دون أن يكون لدينا نية الحصول على مُقابل ، بل من أجل أن نتحرر وننال حريتنا في المسيح ، ولا نربط مصائرنا بما نملك ، بل بما يُعطيه الروح القدس . لذلك أقول لكم – ايها الإخوة – إن الروح القدس هو القوة التي تجعلنا نلتصق بالمصلوب ، وتجعل الصليب علامة هذا الالتصاق أو الاتحاد لأننا لا نرفض أو نجحد ذواتنا بقوتنا وحدها ، بل بالالتصاق بالمصلوب بقوة واشتياق الروح القدس ، نسير مع الرب يومياً حتى نصل إلى عمق التخلي عن الحياة القديمة ، فننال الحياة الظافرة بتقديس الروح القدس ، وليس بقوة وإرادة التخلي .



_____يتبع_____

رسالة الأب صفرونيوس إلى الأب سلوانس

من كتاب الثالوث القدوس توحيد وشركة وحياة – الطبعة الأولى 2010

من فقرة 1 إلى فقرة 3 – من ص 217 إلى ص 218

اناستاسيا
12-23-2010, 01:47 PM
نرجوا من اللة ان يعطينا المعونة لكى نتجرد من حياة العالم ونلتصق بالملكوت الابدى
ربنا يبارك فى خدمتكم

aymonded
12-23-2010, 04:19 PM
نرجوا من اللة ان يعطينا المعونة لكى نتجرد من حياة العالم ونلتصق بالملكوت الابدى
ربنا يبارك فى خدمتكم

ويبارك حياتك ويمتعك بشركة الثالوث القدوس
وكل سنة وانت طيبة مملوءة نعمة وفرح سماوي لا يزول
كوني معافاة باسم الرب وفي روح الوداعة