المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإيمان بالثالوث هل هو ضروري للخلاص (3) التوحيد المُثلث رسالة الخلاص والحياة الأبدية


aymonded
01-05-2011, 06:25 AM
الإيمان بالثالوث هل هو ضروري للخلاص
رسالة الأب صفرونيوس للقس يوسابيوس
للعودة للجزء السابق أضغط هنــــــــــا
(http://www.orsozox.com/forums/f138/t62642/)
__________

(3) التوحيد المُثلث رسالة الخلاص والحياة الأبدية





5 – هنا يجب أن نسأل : هل التعليم بالخالق الواحد (الجامد) يشرح الخلاص على هذا النحو المُعلن في بشارة الحياة ، أي الإنجيل ؟
والجواب واضح لكم ، وهو أنه من المتعذَّر على مَن يُريد الشركة في الحياة الإلهية أن يؤمن بإله واحد (جامد) فقط ، لأن توحيد الخالق يكشف فقط عن الإيمان بخلق العالم ، أمَّا التوحيد المُثلث ، فهو رسالة الخلاص والحياة الأبدية .

6 – هنا ، ومن أجل أن يكون التعليم كاملاً ، أُحذركم من خداع الموحدين (الذين يحبسون الخالق تحت رقم واحد جامد) لأن هؤلاء يُحاولون اقتحام حياة الله تحت ستار حياة نُسكية تُشبه الحياة التي أخذناها من الآباء الحُسنى بالإيمان ، وهو زُهد يؤهَّل الإنسان لعبادة الإله كخالق ، ولكنه لا يؤهَّل الإنسان لحياة البنوة .

وعندما قال الرسول يوحنا : [ نحن أولاد الله ] ، ولذلك لا يعرفنا العالم ، أي لا يفهم علاقتنا الخاصة بالله كمُخلِّص وكآب ؛ لأن العالم يستطيع أن يعرف خالقه ، وفي نفس الوقت يجهل أن الخالق هو المُخلِّص ، ولذلك يُكمل الرسول [ نحن أولاد الله ولم يظهر بعد ماذا سنكون ، ولكننا نعلم أن متى أُظهر سنكون مثله لأننا سنُعاينه كما هو ] (يوحنا الأولى 3: 1 – 2)


7 – نحن ندخل الحياة النسكية (كرهبان) مُتشبهين بالذين كان الثالوث نور الحياة الأبدية فيهم : أنطونيوس الكبير ، ومقاريوس المصري ، والسكندري ، وبولس المتوحد ، وباخوميوس أب الشركة ، والذين سبقونا في الإيمان من ألآباء الذين عشنا معهم ، وعنهم أخذنا الإيمان والحياة النسكية .

لذلك أيها الإخوة الأحباء أحذروا كل ضلال يستتر تحت ستار النُسك والزُهد ؛ لأننا لا نرث ملكوت الله بالأعمال الصالحة ، ولا ننال التبني بمعرفة ، بل بعطية من الآب تغرس فينا المعرفة ، ولا ننال سُكنى اللاهوت فينا عنوةً ، بل بالخلاص الذي مُنح لنا في يسوع المسيح بالروح القدس .


خاتمة : أيها الآب الوقور ، ثبت الإخوة ، وانذر الذين يظنون أنهم يعرفون الأمور السماوية بإعلانات تُخالف ما هو مُسَلَّمٌ لنا في الأسفار المُقدسة ، مُتذكرين كلمات الرسول بولس [ إن بشرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشرناكم به ، فلتكن هذه البشارة ملعونة ] (راجع غلاطية 1: 8)
وسلام الله الكامل يملك على قلوبكم ، ويحفظنا معكم في الإيمان المستقيم . صلوا لنا لكي نُكمل جهادنا ، ونرث ملكوت الله الذي وعدنا به الرب يسوع المسيح الذي له المجد الدائم إلى الأبد آمين



_____انتهت الرسالة_____

رسالة الأب صفرونيوس إلى القس يوسابيوس

من كتاب الثالوث القدوس توحيد وشركة وحياة – الطبعة الأولى 2010

من فقرة 5 إلى 7 – من ص 228 إلى ص 229

aymonded
01-05-2011, 06:27 AM
هذا الموضوع الهام تم كتابته في سلسلة قصيرة على ثلاثة أجزاء يومية ، واليوم تم وضع الجزء الأخير ، وقريباً سيتم وضع موضوع جديد عن الثالوث القدوس أن شاء الر ب وعشت وأعطاني الصحة ، وسيتم تثبيت الموضوع مؤقتاً إلى أن يتم وضع الموضوع الجديد ؛ النعمة معكم