المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختلافات الخدااام سبب بناء ولا هدم

emmmy
06-08-2011, 04:51 PM
ازيكم يا خداااام ولو انكم قليلين للاسف بس مش مشكلة ربنا يبعت
صدق كلام رب المجد لما قال الحصاد كتير لكن الفعلة قليلون

المهم انا عاوزة اتكلم معاكم فى حاجة جت على بالى ومحتاجة ارائكم ومناقشتكم الحلوة

فى مرة !!!
اختلف القديس بولس والقديس برنابا قديما حول اصطحاب القديس مرقس معهم فى الخدمه نتج عن هذا الاختلاف ان بولس اخذ سيلا وبرنابا اخذ مرقس
ومن هذا اتسعت دائرة الخدمه وكانت الفائده اعم
ودعنا نتساءل هل الاختلافات الحادثه بين الخدام اليوم تعود بفائده روحية وعامة ايضا ؟؟؟؟؟؟؟
ام انها تؤثر سلبا على الخدمه ولماذا ؟؟
اية رايكم تفتكروا ان كل اختلافات الخدام بتكون بترتيب من ربنا لهدف معين فى خطتة ولا مش شرط واية نوع الخلافات او اية الفرق بين الخلافات التى تؤدى الى السلبيات أو الايجابيات
ارجو ابداء ارائكم

aymonded
06-08-2011, 08:26 PM
هو بالطبع أنا لن أُعلق الآن ، ولن أتكلم في موضوع خلاف الرسول بولس على مرقس الرسول لأن لها أسبابها وملابساتها وبخاصة والقديس مرقس في البداية لم يواصل في الخدمة ، المهم ما علينا ....
ولكن من المهم أن نعلم جميعاً أن معظم خلافات الخدام اليوم ليست لأجل الغيرة على الخدمة وعمل الله ، ويستحيل أن يدبر الله ويرتب لاختلافات ، إنما ممكن يحولها في النهاية لمجد اسمه القدوس رغم خطأ الإنسان ، وعموماً أترك التعليق والمناقشة للجميع ، النعمة تثمر في شخصك الحلو ثمر الروح الحلو آمين

كيرو رافت
06-08-2011, 08:38 PM
انا مع استاذ ايمن فى كلامه ان الاختلافات حاليا ليست من اجل الخدمه ولكنها من اجل المصالح الشخصيه والانا وكمان حب الظهور وان الخادم نفسه يكون هو مركز الكون فى الخدمه
والشيطان بيدخل بقوة فى وسط الخدام لتشتيتهم بقضايا جانبيه من اجل ان يلهيهم عن عملهم الاساسى وهو خدمه المخدومين وتوصيلهم الى الملكوت وانهم يكونوا صورة للخادم الاعظم الرب يسوع
كل الخلافات حاليا بتدور فى نطاق حب الظهور والتواجد ومحاوله الوصول الى المسئولين فى الخدمه والتقرب منهم
وصدقينى ساعات الخدام بيغيروا من بعض لانه فيه ساعات الاطفال بتحب خادم اكثر من الاخر مما يسبب له حاله من الغيظ وينتج عنها حالات الاختلاف والاعتراض على الاسلوب فى الخدمه
ومن الممكن كمان انه يحاول يكره الاولاد فى الخادم المحبوب لهم

عموما انا مستنى رأى استاذ ايمن فى الموضوع ده لانه بجد ارائه بتعجبنى جدا وبستفيد منها

emmmy
06-09-2011, 03:38 PM
هو بالطبع أنا لن أُعلق الآن ، ولن أتكلم في موضوع خلاف الرسول بولس على مرقس الرسول لأن لها أسبابها وملابساتها وبخاصة والقديس مرقس في البداية لم يواصل في الخدمة ، المهم ما علينا ....
بالطبع انا فاهمة قصدك بس دة موضوع تااانى خاااالص
يا استاذ ايمن

ولكن من المهم أن نعلم جميعاً أن معظم خلافات الخدام اليوم ليست لأجل الغيرة على الخدمة وعمل الله ، ويستحيل أن يدبر الله ويرتب لاختلافات ، إنما ممكن يحولها في النهاية لمجد اسمه القدوس رغم خطأ الإنسان ، وعموماً أترك التعليق والمناقشة للجميع ، النعمة تثمر في شخصك الحلو ثمر الروح الحلو آمين

يعنى انت رايك ان الخلافات بتكون لاغراض شخصية
ولكن اللة بيحولها لمجد اسمة بعيد عن الخدام الخسرانين !!!
طيب يعنى لو كانت الاختلافات دى من غير بغضة او خصام
ممكن نعتبر ان ربنا بيسمح بيها لهدف معين فى خطتة ؟؟؟

emmmy
06-09-2011, 03:48 PM
انا مع استاذ ايمن فى كلامه ان الاختلافات حاليا ليست من اجل الخدمه ولكنها من اجل المصالح الشخصيه والانا وكمان حب الظهور وان الخادم نفسه يكون هو مركز الكون فى الخدمه

والشيطان بيدخل بقوة فى وسط الخدام لتشتيتهم بقضايا جانبيه من اجل ان يلهيهم عن عملهم الاساسى وهو خدمه المخدومين وتوصيلهم الى الملكوت وانهم يكونوا صورة للخادم الاعظم الرب يسوع
كل الخلافات حاليا بتدور فى نطاق حب الظهور والتواجد ومحاوله الوصول الى المسئولين فى الخدمه والتقرب منهم
وصدقينى ساعات الخدام بيغيروا من بعض لانه فيه ساعات الاطفال بتحب خادم اكثر من الاخر مما يسبب له حاله من الغيظ وينتج عنها حالات الاختلاف والاعتراض على الاسلوب فى الخدمه
ومن الممكن كمان انه يحاول يكره الاولاد فى الخادم المحبوب لهم

عموما انا مستنى رأى استاذ ايمن فى الموضوع ده لانه بجد ارائه بتعجبنى جدا وبستفيد منها

بصراحة وللأمانة انا لما اتكلمت كنت بقصد الخدااااااااااااام
الخدام اللى بجد خداام بس ممكن يضعفوا تحت تاثيرات معينة ودة امر طبيعى جداا
مش ناس لابسة ثوب مزيف والخدمة بالنسبة لهم حاجات تانية كتير الا انها تكون خدمة حقيقية
عموما اشكرك يارافت على مشاركتك واكيد تتحط فى الاعتبار طبعا وانا معاك الى حد الما وهسيبك تسمع رايى استاذ ايمن
مع انة قالة بس اكيد الحوار مفتوح اشكركم كلكم ربنا يباركم

aymonded
06-09-2011, 11:23 PM
سلام لنفسك يا أختي الحلوة
أولاً فكرة أن الله بيسمح بالاختلافات بين الخدام تحت اي بند ، فهي فكرة غير صحيحة إطلاقاً ، مع الأخذ في الاعتبار بموضوع الخلافات في وجهات النظر الإدارية وليست الروحية ولا اللاهوتية ولا التعليمية ، فالاختلاف في الأمور الإدارية شيء والاختلافات بين الناس على التعليم أو أي خلاف آخر ده شيء آخر تماماً ، والموضوع يحتاج حكمة وإفراز ووعي روحي مع البصيرة وحياة الخبرة والتدقيق وإلهام الروح القدس ....
فلو كان الخدام مملوئين بالروح ويتعاملون بروح المحبة في نور الرب وفي سر التقوى بروح الاتضاع ، ويتوجهون في كل خطوة بالصلاة والصوم من أجل الخدمة أو من أجل أي خلاف في أي أمر من الأمور فهذا هو الأمر الصحيح ، لأن ربما نختلف على شيء ما وبخاصة لو كان إداري أو طريقة التطبيق فينبغي بل ويتحتم الصوم والصلاة سوياً مع التوجية الرعائي الأبوي للأب الروحي نستطيع أن نتجاوز هذا الخلاف لنفهم ما هي مشيئة الله بإعلانه ونُطبق ما يريده الله وليس نحن ولا الناس ، وعلى الأخص أن الخدمة تخص الله وحده ونحن مجرد عبيد بطالون نعمل في كرم السيد وتحت شروطه وإلهام روحه فقط ....
فاي خلاف بين الأتقياء على شيء إداري أو تطبيق منهج معين ، فدائماً ما يحكمة روح المحبة في نور كلمة الله والصلاة الدائمة التي ينبغي أن تكون بين الخدماء الأمناء الذين يعيشون بروح الكنيسة كخدام فعالين في كرم السيد ، يواظبون معاً على الصوم والصلاة وحياة الشركة من أجل الخدمة ومحبة الرب وبذل الذات ، فهؤلاء هما الأتقياء بالصدق والحق الذي يعملون في الكنيسة لحساب مجد الله بكل قوتهم وطاقاتهم وعلى قدر وزنة كل واحد فيهم بكل إخلاص المحبة وفي سر التقوى ...

أما بالنسبة لأي خلاف في داخل الكنيسة في النهاية الله بيصحح الأمور ولا يتركها تسير وفق مشيئة الناس ، لأنه بيحول كل الأشياء ويدخلها في سر العمل الإلهي ، لأن خطايا الناس لا تمنع مراحم الله وعمله من أجل خلاص البشر ، بل تتحول بقوته لأعمال مجيده حسب قصده في النهاية لصالح الكنيسة ( أي أولاده ألتقياء - لأن ليس كل من هو داخل الكنيسة محسوب من الكنيسة لأن يوجد فيها حنطة وزوان معاً ) ، رغم من أن أي خلاف في داخل الكنيسة ( وعلى الأخص الذي يؤدي للخصومة أو الانشقاق أو التحذب أو الحقد ... الخ ) هو خطأ عظيم جداً ضد المسيح رأس الكنيسة الحقيقي ، وسيحاسب الله من يرتكبه مهما على شأنه أو ضعف لأن ليس عند الله محاباه ولا يهمه الشكل ولا المسميات بل ينظر للقلب وللمتواضعات ويحكم بالعدل والحق وبتدقيق لأنه يعرف الخفايا التي تحرك القلوب !!!
فلا يأخذ أحد حجة أن الله يحول كل الأشياء في النهاية للخير ويوجهها وفق مشيئته ويصحح الأمور حسب قصدة الإلهي ، ويستهين أحد ويصنع خلافاً أو شقاقاً على المستوى الضيق بين الخدام أو على المستوى الأوسع في داخل الكنيسة الواحدة أو الأكبر على مستوى الكنيسة عموماً ، لأن شدة وغضب ودينونة عظيمة على كل من يصنع خصومة أو يشق الكنيسة أو وحدة جماعة أو يفرق بين الناس ، لأن هذا رجس أمام الرب الذي صنع صلحاً بدم صليبه ، لأن هذا الشقاق ضد صليب المسيح الرب ، وطوبى لمن يجمع الكل في الروح الواحد محباً لله وبالتالي للجميع دون تمييز أو تفريق ، مع وجود روح الإفراز والتمييز ليُميز ما بين الخادم الأمين ومابين الخادم الغير صالح ويُشتت رعية الله وأولاده ، وما بين الراعي الأمين وبين الراعي الذي يُبدد الخراف ويتحكم فيها ويظن أنها ملكه الشخصي فيسرق ويهلك ويؤذي عن دون دراية ويوقع نفسه تحت الدينونة وكأس غضب الله الذي مات لأجل الرعية وقام لأجل تبريرها ، لذلك ينبغي أن نحذر لئلا نُهين رب المجد نفسه ونشتت أولاده بخلافتنا التي نراها عادية جداً وتحدث في أي مكان ناسيين أننا كخدام نخدم الرب وتحت أمره ومشورته وحده لذلك ينبغي أن نطلب مشورة الله ونصغي لتوجيهات الروح القدس ولا نعتمد على أفكار الناس وآرائهم إلا لو كنا نصغي لمن لهم قامة روحية ورؤية إلهية ويحيون في سر التقوى ومحبة الله .... آسف على التطويل ، أقبلي مني كل تقدير لشخصك المحبوب في الرب ؛ النعمة معك

Dr.PeRO
06-10-2011, 12:14 PM
انا متفق مع رأي استاذ أيمن
وشكراا ليكي عالموضوع

emmmy
06-10-2011, 03:23 PM
سلام لنفسك يا أختي الحلوة

أولاً فكرة أن الله بيسمح بالاختلافات بين الخدام تحت اي بند ، فهي فكرة غير صحيحة إطلاقاً ، مع الأخذ في الاعتبار بموضوع الخلافات في وجهات النظر الإدارية وليست الروحية ولا اللاهوتية ولا التعليمية ، فالاختلاف في الأمور الإدارية شيء والاختلافات بين الناس على التعليم أو أي خلاف آخر ده شيء آخر تماماً ، والموضوع يحتاج حكمة وإفراز ووعي روحي مع البصيرة وحياة الخبرة والتدقيق وإلهام الروح القدس ....

لا انا اقصد الخلافات الادارية فى الخدمة كلامى بعيد خالص عن التعاليم سواء روحية او عقائدية او لاهوتية
دة موضوع تااانى خالص خالص مش دة القصد وفعلا دة يتحط فى الاعتبار يا خدااام اثناء المناقشة

فلو كان الخدام مملوئين بالروح ويتعاملون بروح المحبة في نور الرب وفي سر التوقى بروح الاتضاع ، ويتوجهون في كل خطوة بالصلاة والصوة من أجل الخدمة أو من أجل أي خلاف في أي أمر من الأمور فهذا هو الأمر الصحيح ، لأن ربما نختلف على شيء ما وبخاصة لو كان إداري أو طريقة التطبيق فينبغي بل ويتحتم الصوم والصلاة سوياً مع التوجية الرعائي الأبوي للأب الروحي نستطيع أن نتجاوز هذا الخلاف لنفهم ما هي مشيئة الله بإعلانه ونُطبق ما يريده الله وليس نحن ولا الناس ، وعلى الأخص أن الخدمة تخص الله وحده ونحن مجرد عبيد بطالون نعمل في كرم السيد وتحت شروطه وإلهام روحه فقط .... أقبلي مني كل تقدير لشخصك المحبوب في الرب ؛ النعمة معك

بردوا التوجية الرعائى الابوى والاب الروحى المسئول !!!
طيب يا خدااام حد عاوز يقول حاجة تانى
مين تانى غير بيتر موافق الكلام دة ؟؟
وان اى خلافات بين الخدام مهما كانت بسيطة وتحت اى بند فهى بعيدة كل البعد عن قصد اللة وربنا مالوش دخل فيها نهائى
بل يمكن ان يحولها بعد كدة سبب مجد اسمة

emmmy
06-10-2011, 03:24 PM
انا متفق مع رأي استاذ أيمن

وشكراا ليكي عالموضوع

شكرا يا بيتر على حضورك
الرب يباركك

aymonded
06-10-2011, 03:53 PM
معلشي هو يظهر بس يا أجمل أخت حلوة رأيتي الكلام وعلقتي عليه قبل التعديل فأنا عدلته مرة تانية ليكون أوضح وشامل للمعنى المقصود ككل ، مع ملاحظة أني اتكلمت عن الخلاف الإداري أو الشكل التطبيقي لأي موضوع أو خدمة فربما يتم الاختلاف عليه إنما في روح المحبة وليست الخصومة بالطبع ، لأن أي خلاف يحمل ولو من بعيد أي خصومة هذا هو اللي ضد المسيح ودليل على انطفاء الروح القدس وعدم المحبة ... النعمة تملأ قلبك سلام ومسرة آمين فآمين

emmmy
06-10-2011, 07:03 PM
اوك يا استاذ ايمن مفيش مشكلة
اعتقد فى فرررق كبيرر جدااا بين الاختلافات ايا كان نوعها وتؤدى لمناقشة محبة وتفاهم وعدم فرض الاراء بس لتوضيح الامور
وبين الخلافات التى تؤدى للخصومة
والمنازعات وتوسيع المسافات والحساسية فى التعامل فيما بعد
هذا يرجع للخدااام نفسهم ومدى علاقتهم بربنا
لأن أي خلاف يحمل ولو من بعيد أي خصومة هذا هو اللي ضد المسيح ودليل على انطفاء الروح القدس وعدم المحبة ...
بس الاختلافات دى حتى لو ادت للخصومة ثم الصلح والتوبة
فيما بعد بردوا بيفضل الخسائر وبتفضل الحساسية فى التعامل بعد كدة للأسف نادرا لو الخدااام نسيوا فعلا كل الاختلافات دة اذا كان فى بينهم محبة قوية وحقيقة فعلا
واختلاف معلمنا بولس مع مارمرقص كان سبب بركة حقيقى وسبب بناء وربنا سمح بية وحولة لسبب مجد اسمة
ولكن !!!
حذارى من خلط الامور مش معنى كدة ان كل خلاف بيؤدى للبناء وبيكون بسماح من ربنا علشان الخادم دة يبعد ويروح خدمة تانية
وتبقى حجة للكثيرين انهم يفقدوا نقاءهم ومحبتهم وروح الخدمة الحقيقى

aymonded
06-10-2011, 07:47 PM
بالظبط جاوبتي بالصواب يا أجمل أخت حلوة ، ولو ان موضوع خلاف القديس بولس مش مع القديس مرقس الرسول في حد ذاته بل كان مع القديس برنابا الرسول بسبب مرقس الرسول ، لأنه في البداية لم يكن جاداً في الخدمة وهو ابن اخت القديس برنابا والقديس بولس الرسول كان يريد أن يبتعد عن العلاقات العائلية لأن الخدمة ينبغي أن تكون بأمانه شديدة ، وهذه كانت حركة قوية للقديس مرقس نفسه ليرجع بقوة للخدمة فكانت البشارة لمصر ، وهبنا الله ولو لمحات صغيره من هؤلاء القديسين الأطهار في جوهرهم العقلي ...

مع ملاحظة أن حينما يتوب الخادم وأخيه يغفر له ، فأن بقيت حساسية أصبح الغفران غير سليم ، لأن الخادم لم يغفر بعد لأخيه ، لأن اي تذكر أو وجود حساسيات يعني أنه لم يكن هناك غفراناً بل مجاملة من أجل الوصية وهذا يحزن الروح القدس لأن الغفران غير صحيح وقبول الأخ غير صحيح ... وهذا ما تعلمناه من الآباء القديسين بدون ذكر كلام واقوال كثيرة لأني لا أُريد أن أطيل في التعليق ، واشكرك حقيقي على الموضوع الحلو جداً ، النعمة تملأ قلبك سلام ومسرة آمين

emmmy
06-10-2011, 08:21 PM
ملاحظة أن حينما يتوب الخادم وأخيه يغفر له ، فأن بقيت حساسية أصبح الغفران غير سليم ، لأن الخادم لم يغفر بعد لأخيه ، لأن اي تذكر أو وجود حساسيات يعني أنه لم يكن هناك غفراناً بل مجاملة من أجل الوصية وهذا يحزن الروح القدس لأن الغفران غير صحيح وقبول الأخ غير صحيح ... وهذا ما تعلمناه من الآباء القديسين بدون ذكر كلام واقوال كثيرة لأني لا أُريد أن أطيل في التعليق ، واشكرك حقيقي على الموضوع الحلو جداً ، النعمة تملأ قلبك سلام ومسرة آمين

تعليق رائع ويستحق التقييم وكل الشكر حقيقى
المحبة لا تتجزاء ولا تقبل الانقسام بل هى سيف يقطع الخصومة ويقضى عليها المحبة تعطى الصفاء والنقاء الكامل للقلب --
مرسى ربنا يخليك استاذ ايمن

aymonded
06-10-2011, 09:36 PM
بالصدق والصواب والحس الروحي جاوبتِ ونطقتِ أجمل نطق صادق يا محبوبة الله الحلوة
المسيح إلهنا يفيض داخلنا نعمة وفرح سماوي لا يزول بغنى مجد حضوره الخاص آمين