المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل رياضى فى العالم


menalove2031
02-21-2008, 04:18 PM
الأسطورة «فيدرر» يتوج بـ «أوسكار» أفضل رياضي في العالم



http://image.blingee.com/images15/content/output/000/000/000/2d2/67658058_2078964.gif (http://www.orsozox.com/forums/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fblingee.com%2Fblin gee%2Fview%2F47356163-mjkjkkjjjh)
فيدرر وزوجته


واصل نجم التنس السويسري، روجيه فيدرر، سيطرته وهيمنته المطلقة علي دنيا الرياضة في العالم، بعدما توج بجائزة أفضل رياضي في العالم لعام ٢٠٠٧، بعد منافسة شرسة مع موهوب كرة القدم البرازيلية كاكا وأسطورة السباحة الأمريكي مايكل فيليبس.
وتسلم فيدرر جائزته في حفل توزيع جوائز «أوسكار» الرياضة العالمي الذي تقيمه مؤسسة «لوريوس» الخيرية الرياضية سنويا منذ عام ٢٠٠٠، وبهذا الإنجاز الرفيع دخل الأسطورة السويسري التاريخ من أوسع أبوابه بعدما نال لقب الرياضي الأفضل للعام الرابع علي التوالي.
ويتم تقييم المرشحين في جوائز «لوريوس» وفقاً لما حققوه من إنجازات رياضية علي مدار العام، وكان ٢٠٠٧ قد شهد بزوغ أكثر من نجم جديد في عالم الرياضة بمختلف لعباتها.
ونجح فيدرر في الاحتفاظ بلقب الجائزة بعد بقائه للعام الرابع علي التوالي علي عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، فضلاً عن فوزه بثلاث بطولات كبري «جراند سلام» ليواصل تألقه.
وأشارت صحيفة «ديلي ميرور» إلي أن فيدرر لقي منافسة هذا العام من «كاكا» الذي جمع بين جائزتي أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعب في أوروبا، فضلا عن فوزه مع فريقه الإيطالي ميلان بلقبي دوري الأبطال الأوروبي وبطولة كأس العالم للأندية، وكذلك من أسطورة السباحة الأمريكي مايكل فيليبس الذي نجح في حصد سبع ميداليات ذهبية في بطولة العالم بمدينة ملبورن الأسترالية.
وكان من بين المرشحين للجائزة أيضًا نجم الجولف الأمريكي تايجر وودز، والفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق فيراري الفائز ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-١، فضلاً عن العداء الأمريكي تايسون جاي الذي كسر الرقم القياسي لسباق ١٠٠ متر حرة ليصبح الرجل الأسرع في العالم.
وفي فئة السيدات فازت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينان هاردين بجائزة أفضل رياضية وذلك بعد يوم واحد من إحرازها ثاني ألقابها هذا الموسم.
وعلي صعيد متصل، نال سائق «الفورمولا وان» البريطاني لويس هاميلتون جائزة أفضل رياضي صاعد، والهولندية ايسثير فيرجير جائزة أفضل رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأمريكي شون وايت جائزة افضل رياضي مغامر، فيما نالت العداءة البريطانية باولا راد كليف جائزة أفضل عودة «أفضل رياضي عائد إلي الانجازات في ٢٠٠٨».
وبالنسبة لجائزة أفضل فريق فكانت من نصيب منتخب جنوب أفريقيا للرجبي بعد فوزه بكأس العالم للعبة هذا العام.
الجدير بالذكر أن الحفل أقيم علي مسرح «مارينسكي» الشهير في مدينة سان بطرسبيرج الروسية، وحضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث قام بتوزيع الجوائز بنفسه، كما حضر الحفل أيضًا العديد من نجوم السينما وشخصيات المجتمع في أوروبا

mmg
02-21-2008, 09:04 PM
شكرا على الخبر يا غالى ..... (ملحوظة كلمة يا غالى نقلا عن الاستاذ هيما .. نعتذر للاقتباس)