تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



مواضيع منقولة من مواقع اخرى بخدمة Rss مواضيع منقولة مباشرة من مواقع اخرى وهذه المواضيع منقولة للأفادة

صورة وحكاية جميلة للقديسين

احبائى اعضاء المنتدى .... جميل ان نشاهد صور القديسين وافلامهم ولكن لازم نعرف قصة كل قديس سوف اجعل موضوعى هذا لمعرفة سيرة القديسين مع مشاهدة صورهم المقدسة سوف انشر سلسلة

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Rss
Rss
ارثوذكسي ذهبي
Rss غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 38332
تاريخ التسجيل : Nov 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,194
عدد النقاط : 16
قوة التقييم : Rss is on a distinguished road
Camera صورة وحكاية جميلة للقديسين

كُتب : [ 07-06-2009 - 03:00 PM ]





احبائى اعضاء المنتدى ....

جميل ان نشاهد صور القديسين وافلامهم ولكن لازم نعرف قصة كل قديس

سوف اجعل موضوعى هذا لمعرفة سيرة القديسين مع مشاهدة صورهم المقدسة

سوف انشر سلسلة اسبوعية كل اسبوع صورة وقصة قديس اوشهيد اوشهيدة


واول قديس نعرفه اليوم القديس ابسخيرون القلينى

صور القديس ابسخيرون القلينى



صورة وحكاية جميلة للقديسين


سيرة القديس

نشأ فى بلدة قلين محافظة كفر الشيخ وكانت لة شهرة كبيرة بين زملائه الجنود وذلك فى حكم دقلديانوس الملك



+رفضة عبادة الأوثان
اصدر دقلديانوس منشورا يامر جميع راعيتة بالتبخير لالهتة الوثنية قرا المنشور ف اترب ولكن القديس رفض السجود للاوثان فامر الوالى بسجنة وصلى القديس فى السجن فظهر لة ملاك الرب بنور عجيب وقوة.

+فى اليوم التالى استدعى النائب القديس اباسخيرون واعاد اوامر الملك مرة اخرى ولكن القديس رفض السجود للاوثان واعترف امام الجميع بانة جندى للرب يسوع .حاول عظماء المدينة مع القديس بالطف تارة واللين تارة اخرى وبالتخويف من شدة العذابات تارة اخرى ولكن بلا جدوى اخيرا امر بارسالة الى والى انصنا لتعذيبة.

+قام جنود الوالى بنكبيل بالسلاسل وحبسة فى خن المركب متوجهين بة الى والى انصنا.حيث صلى القديس فظهر لة السيد الرب ؛وسمع الحراس الصوت العظيم وراوا القديس وقد انحلت قيودة ووجهة يشع نورا مثل الشمس وتوقفت السفينة عن الحركة فارتعبوا واخذوا يستعطفون القديس الا يؤذيهم ؛وسمح القديس لهم ان يقيدوة مرة اخرى وامر الريح باسم الرب يسوع ان تحرك السفينة فتحركت حتى وصل الى انصنا اذ كان الوالى فى اسيوط فاقلعوا متوجهين الية.

+عذبات القديس:
عند باب مدينة اسيوط التقى القديس مع اصدقائة المعترفين بالمسيح وكان يعزيهم ويشجعهم وقد قاسى القديس اشد انواع العذبات ومنها جلد القديس بالسياط القاسية

+سلخ اجزاء من وجهة وفروة راسة.

+ثقب كتفية وجنبية ووضع السلاسل فى الثقوب وربطوة فى فرس وجروة فى شوارع المدينة.

+وضع القديس فى خابية من الرصاص وقبل ان يهوى القديس الى قاع الخابية انحل قاعها وسال الرصاص على الارض بعيدا ولم يصب القديس باذى .

+امر الوالى بشد القديس فى المعصار ولكن القديس رشم علية علامة الصليب فتحطم المعصار وانشق نصفين.

+امر الوالى بان يضعوا القديس على سرير حديدى ويقودوا اسفلة النيران فصلى القديس وهنا جدف الوالى على اسم المسيح فقال لة القديس من اجل ان تجرات وجدفت على اسم المسيح فسوف تلتهب احشائك وعندما انتهى القديس من حديثة اتاة خبر موت ابنة .

+القاء القديس فى مستوقد الخاص بالحمام فوجد القديس وهو يصلى ويسبح وسط اتون النار وقد ظهر لة رئيس الملائكة ميخائيل .

+استدعى الوالى عظيم السحرة ويدعى الكسندروس وملا لة من السم ليشرب ورشم القديس علامة الصليب على الكاس وشرب فلم توذية بهت الساحر واعترف بالمسيح فامر الوالى بقطع راسة ونال الكسندروس اكليل الشهادة .

+امر الوالى بسلخ جلد القديس ورصاص منصهر وزفت مغلى علية.

+امر الوالى بان تحمى اسياخ حديدية وان يضعونها فى عينية واذنية ولكن الرب شفى القديس فى الحال .

+امر الوالى بقطع راس القديس فقد كان وجهة المنير يشع بشاشة وفرحا وكان ذلك فى اليوم السابع من شهر بؤنة المبارك وقد سبق القديس فى الاستشهاد اربعة جنود وهم الفيوس وارمانيوس وبطرس وقيرايون وكذلك اركياس الشماس.

+معجزة الكنيسة+

كان من عادة المؤمنين فى عيد الحصاد الاحتفال بزفاف ابنائهم وكان يسمى عيد العرسان وبينما كانوا يحتفلون بسر الزواج فى كنيسة اباسخيرون بقلين (كفر الشيخ) اغتاظ بعض المقاومين وارادوا قتل من بالكنيسة فطلب المؤمنين شفاعة القديس فانتقلت الكنيسة بقوة اعجازية الى قرية البيهو (المنيا)ويحكى التقليد ان القديس نقل كنيستة الى قرية البيهو ويذكر مخطوط رقم863/155 بالمتحف القبطى ان القديس لم يرضى عن بعض الامور التى تحدث فى كنيسة بقلين فتوجة الى البيهو وهو راكب حصانة فوجد بعض اهالى القرية يتسامرون وكان الوقت مساء فالقى عليهم السلام ثم طلب شراء قطعة ارض مشيرا بحربتة الى مكانها قائلا هذا يكفينى واعطاهم مائة دينار ثمنا لها واختفى وفى الصباح فؤجئ الاهالى بالقرية بوجود كنيسة لم تكن موجودة من قبل ف نفس المكان فمجدوا الله.

ايقونة الشهيد



صورة وحكاية جميلة للقديسين


الشهيد أبسخيرون القلينى الجندى ...فهو فى الأيقونة كجندى صالح كان من الفرقة العسكرية بمنطقة أتريب . كما أنه يمتطى جواداً وهذا دليل النصرة وخاصة للشهداء أمثال مارجرجس وأبوفام والأمير تاوضروس المشرقى ، أبسخيرون كما أنه مالك مع المسيح فى مجده رافعاً راسه.


يمسك رمحا يعلوه صليب ...والرمح من آلات الحرب قديما وهو عبارة عن عمود طويل به حربة ليصرع بها الشيطان كما أن الرمح ينتهى فى أعلاه بصليب علامة القوة والنصرة فى المسيح .. فالفصائل المسيحية هى أسلحة النور والقوة وأنه بالإيمان يقهر عدو الشرير . النصرة تتحول من مجاهدة إلى كنيسة منتصرة . كنيسة بها سيعة عرائس ...وهى المعجزة الشهيرة للقديس أبسخيرون إذا نقل الكنيسة من قلين بكفر الشيخ إلى البيهو (المنيا) وكان بالكنيسة ما لا يقل عن مائة شخص وكان المؤمنون فى هذه الكنيسة يطلبون شفاعه القديس شجرة وسارى مركب وبكرة حديدية ...ومازال حتى الآن يوجد بكنيسة الشهيد فى قرية البيهو البكرة الحديدية والسارى الخشبى للمركب التى أعادت العرائس من البيهو إلى قلين ، إذ يقال نقلا عن قصص شيوخ القرية من البيهو أن صاحب المركب عاهد نفسه أمام الله أن يهب نصف إيراد المركب للكنيسة طوال حياته ، وكذلك سار على هذا المنهج وبعد أن تهالكت المركب قدم نصفها للكنيسة أبسخيرون الذى أنقذهم من يد الأشرار مالك مع المسيح فى مجده رافعاً راسه.

صلاتة فلتكن مع جميعنا امين



عاوز اعرف رايكم ايه اكمل الموضوع ولا....





.




مواضيع منقولة من مواقع اخرى بخدمة Rss


w,vm ,p;hdm [ldgm ggr]dsdk


رد مع إقتباس
Sponsored Links

اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انفراااد صور دير الملاك ميخائيل بالسلامونى بسوهاج واحدث 40 صورة 2010 amgad_mikhael قسم الكنائس والاماكن الاثريه 5 02-04-2013 04:59 PM
*** موضوع متكامل لكل طقوس كنيستنا القبطية *** ادخل واستمتع dina_285 الطقس الكنسي الارثوذكسي 82 12-07-2010 08:37 AM
ظهور العذراء مريم فى مصر Coptic4ever2 حياة القديسات 11 07-28-2010 11:41 AM
8466 صورة وعظة جميلة لقداسة البابا( رضيت يا رب ) Rss التأملات الروحية والخواطر الفكرية 0 03-29-2010 05:30 AM


الساعة الآن 08:25 PM.