تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



المنتدى العام المنتدى العام خاص بالمواضيع التى ليست لها تصنيف

العالم والماديات

كنت جالسا أقطع ذلك الوقت ومنتظرا رحمة الله لكي يعينني بالقوت اليومي ومر من امامي اناس كثر بعضهم بسيارات واخرون مشاة والغريب بالامر ان الناس كانت تحيتهم لاصحاب السيارات حارة

اعلانات

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
alfareed11
ارثوذكسي جديد
alfareed11 غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 111930
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 5
عدد النقاط : 10
قوة التقييم : alfareed11 is on a distinguished road
افتراضي العالم والماديات

كُتب : [ 10-17-2010 - 07:53 PM ]


كنت جالسا أقطع ذلك الوقت
ومنتظرا رحمة الله لكي يعينني بالقوت اليومي
ومر من امامي اناس كثر
بعضهم بسيارات واخرون مشاة
والغريب بالامر
ان الناس كانت تحيتهم لاصحاب السيارات حارة جدا
وللمشات (على الاغلب ) باردة جدا..............
انا اتذكر قول جدتي عن تقييم الناس
بقولها :
ان هذا الرجل جيد
أي توجد به صفات ممتازة مثلا :
اخلاق عالية - محب – عطوف - مؤمن بالله - الخ..............
والرجل السيئ :
توجد فيه عكس هذه الصفات..
ان هذه الايام
لم نعد نقيم الرجل هكذ ا
وللاسف صار متل ما بيقول المثل
(معك ليرة بتسوى ليرة )
ان النسبة الكبيرة من الناس
همهم الوحيد هو كسب النقود
بطرق شرعية وغير شرعية
ليضيفو لنفسهم بعض النقاط في المجتمع...
وهنا تذكرت قول السيد له المجد :
ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ؟
كلنا نرى يا اخوة
اننا نجاهد صوب الماديات
متناسين ملكوت الله وكيف نناله
ان من يريد الملكوت يجب ان يكد ويتعب
ولا يسعى الى الحياة الارضية بنعيمها المؤقت
بل يبذل نفسه من اجل السيد له الجد لينال الملكوت.
ولنتذكر قول القديس أغناطيوس الانطاكي :
( ماذا تفيدني ملذات العالم ؟
مالي وفتنة ممالك هذا العالم ؟
اني افضل ان اموت مع المسيح
من ان املك اطراف المسكونة
اني اطلب المسيح الذي مات من اجلنا
وقام ايضا من اجلنا
قد قربت الساعة التي سأولد فيها
اغفروا لي يا اخوتي
دعوني احيا . اتركوني اموت
اني اريد ان اكون لله. لا تتركوني في العالم
لا تتركوني ومغريات الارض
دعوني ابلغ الى النور النقي ......... )

يا اخوة
ان اموال هذا العالم زائفة
قلتها تقيتنا.
وكثرتها تهلكنا
ونحن نختار ماذا نفعل
هل نركض ورائها ونترك ايماننا
ليكون لنا حب الناس والمظاهر الكاذ بة
ام نمشي وراء السيد له المجد حاملين صليبنا
وتاركين ورائنا كل شيئ زمني
لنصل الى القيامة ؟



اخوكم الفريد1
صلو من اجل ضعفي



hguhgl ,hglh]dhj


رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20,871
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العالم والماديات

كُتب : [ 10-17-2010 - 08:17 PM ]


نورت المنتدى كله يا جميل بحضورك الرائع فيه
وموضوعك في منتهى الجمال والروعة
ولك مني تحية محبة مع الشكر
لشخصك المحبوب في الرب
النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
marmargogo
ارثوذكسي متألق
رقم العضوية : 48596
تاريخ التسجيل : Jan 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 773
عدد النقاط : 21

marmargogo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العالم والماديات

كُتب : [ 10-17-2010 - 08:27 PM ]


نورت المنتدى الفريد وموضوعك بجد فى غاية الرووووووووووعة الرب يبارك حياتك ومنتظرين المزيد


رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
menovich
Iesus Naserenus
رقم العضوية : 50284
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة : ANY WHERE
عدد المشاركات : 6,206
عدد النقاط : 27

menovich غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العالم والماديات

كُتب : [ 10-19-2010 - 06:28 PM ]


ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ؟


اولآ منور المنتدى اخى العزيز الفريد

ثانيآ موضوع جميل جدآ حيث يناقش الحياة الفارهة والحياة الطبيعية

والفرق بينهما ولكن كما ذكرت بالأعلى ماذا ينتفع الأنسان لو ربح العالم كلة وخسر نفسة ؟

الرب يبارك حياتك ويفرح قلبك

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
alfareed11
ارثوذكسي جديد
رقم العضوية : 111930
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 5
عدد النقاط : 10

alfareed11 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العالم والماديات

كُتب : [ 10-19-2010 - 07:58 PM ]


مشكورين لمروركن
والمنتدى منور بفضلكن انتو
وبركت الرب ترعاكم جميعا................


رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 6 )
اشرف وليم
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 104304
تاريخ التسجيل : Apr 2010
مكان الإقامة : الاسكندرية
عدد المشاركات : 7,429
عدد النقاط : 23

اشرف وليم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العالم والماديات

كُتب : [ 10-19-2010 - 09:11 PM ]


موضوع جميل
الرب يبارك حياتك

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 7 )
alfareed11
ارثوذكسي جديد
رقم العضوية : 111930
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 5
عدد النقاط : 10

alfareed11 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العالم والماديات

كُتب : [ 11-12-2010 - 11:29 PM ]


مشكور اخ اشرف لمرورك الجميل..............


رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 8 )
هابى22
ارثوذكسي مكافح
رقم العضوية : 115976
تاريخ التسجيل : Sep 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 189
عدد النقاط : 20

هابى22 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العالم والماديات

كُتب : [ 11-15-2010 - 04:49 PM ]


( ماذا تفيدني ملذات العالم) ؟

الرب يبارك حياتك علي الموضوع الجميل الرائع
صلي من اجلي


رد مع إقتباس

اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العالم, والماديات

اعلانات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ياليت العالم كله مثلك miso القسم الادبي 12 06-21-2010 08:33 AM
أجمل ما في العالم hany1982 قسم الصور العامة 10 04-23-2010 05:56 PM
تاملات فى احداث اسبوع الالام فايز فوزى التأملات الروحية والخواطر الفكرية 0 04-01-2010 03:33 PM
قرائات اسبوع الالام Team Work® الطقس الكنسي الارثوذكسي 5 03-29-2010 09:39 PM


الساعة الآن 08:49 PM.